اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / معتقل سياسي صحراوي ينقل 03 مرات في ليلة واحدة إلى المستشفى بگليميم شمال البلاد.

معتقل سياسي صحراوي ينقل 03 مرات في ليلة واحدة إلى المستشفى بگليميم شمال البلاد.

كوديسا اضطرت إدارة ملحقة السجن المحلي بگليميم / جنوب المغرب بتاريخ 16 آب / أغسطس 2013 إلى نقل المعتقل السياسي الصحراوي ” طاها الداودي ” إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة المذكورة بعد تدهور وضعه الصحي.

و حسب إفادة المواطن الصحراوي ” أمبارك الداودي ” ( 57 سنة ) و هو أب المعتقل ” طاها الداودي ” أن هذا الأخير ظل يعاني من مضاعفات صحية خطيرة قبل أن ينقل 03 مرات متتالية إلى المستشفى المذكور، حيث خضع لفحوصات طبية توجت بحقنه على حد قوله بحقن مهدئة، مضيفا أنه و بالرغم من هذه الحقن فإن ابنه بات يتقيأ و يشتكي من آلام حادة في أضلعه.

و تتخوف عائلة المعتقل السياسي الصحراوي ” طاها الداودي ” أن يكون تدهور وضعه الصحي مرتبطا باعتداءات جسدية و ممارسات مهينة و حاطة من الكرامة الإنسانية تعرض لها خلال توقيفه من قبل عناصر الشرطة أو أثناء فترة الحراسة النظرية بمخفر الشرطة القضائية.

و ينتمي ” طاها الداودي ” إلى مجموعة متكونة من 06 معتقلين سياسيين صحراويين تعرضوا للاعتقال التعسفي بتاريخ 08 آب / أغسطس 2013 ، و الذين من المنتظر أن يمثلوا للمرة الثالثة على التوالي بتاريخ 19 من نفس الشهر أمام المحكمة الابتدائية بمدينة گليميم / جنوب المغرب.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.