اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أبي بشراي البشير يصف مشاركة وفد النسـاء الصحراويات في احتفالات المرأة النيجيرية بـ”المتميـــــــــزة”.

أبي بشراي البشير يصف مشاركة وفد النسـاء الصحراويات في احتفالات المرأة النيجيرية بـ”المتميـــــــــزة”.

الخبر منقول أكد السفير الصحراوي لدى دولة نيجيريا، السيد أبي بشراي البشير، في تصريح صحفي اليوم الجمعة أن “مشاركة الوفد النسائي الصحراوي في احتفالات النساء النيجيريات من اجل السلام وترقية المرأة بأبوجا يومي 14 و15 غشت الجاري، كانت متميزة وعكست عمق ومتانة الروابط التي تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين من جهة، وقوة التعاون والتنسيق بين حركة النساء الصحراويات والنيجيريات من جهة أخرى”.
وأضاف الدبلوماسي الصحراوي، بأن “الوفد الصحراوي المشارك في الاحتفالات، والذي يضم كل من وزيرة الثقافة، السيدة خديجة حمدي، والأمينة العامة لاتحاد النساء السيدة فاطمة المهدي، لاقى استحسانا من طرف النساء النيجيريات وتم تثمينه بشكل لافت من قبل جميع المتدخلين خلال مختلف فقرات الاحتفالات”.

وأكد السفير الصحراوي، في تصريحه الصحفي بأن “الوفد الصحراوي قد حظي بالكثير من الترحاب خلال حفل العشاء الذي أقيم في المركز الوطني للمحاضرات بالعاصمة أبوجا، والذي خصص لتكريم السيد جوناثان كودلاك، رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية، وحكام مجموعة من المقاطعات النيجيرية على الجهود المبذولة من طرفهم من اجل المرأة في نيجيريا، خاصة على مستوى تعيين النساء في مناصب ومسؤوليات قيادية، والإنفاق على برامج خاصة للاهتمام بالمرأة وتأهيل الفتيات”.

وأشار السيد ابي بشراي البشير، إلى أن حفل التكريم هذا كان “مناسبة سانحة للوفد الصحراوي لاطلاع الحضور على آخر تطورات القضية الصحراوية، من خلال الكلمة التي ألقتها السيدة خديجة حمدي، أمام الحضور، والتي ثمنت من خلالها تضامن النساء النيجيريات، متوقفة عند الانجازات الكبرى المتحصل عليها من طرف المرأة الصحراوية خلال مسيرة التحرير الوطنية في مختلف المجالات” .

وأضاف “بان وزيرة الثقافة شددت على أن المرأة الصحراوية المناضلة في المدن المحتلة من التراب الوطني تضرب للعالم مثالا رائعا في الوعي السياسي والصمود والتحدي، والتواجد في مقدمة الصفوف من أجل الدفاع عن قضية شعبها وحقه في الحرية والاستقلال”.

للإشارة، كانت للوفد الصحراوي العديد من اللقاءات مع أعضاء بارزين من الحكومة النيجيرية، والوفود الإفريقية والدولية المشاركة، وقيادة مجلس المجتمعات النسائية النيجيرية، وهي الجهة المنظمة للاحتفالات والتي تعتبر التنظيم النسائي الأكبر في نيجيريا”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.