الرئيسية / اخبار / تأجيل ثان لمحاكمة 06 معتقلين صحراويين بالمحكمـــــة الابتدائية بكليميم شمال البلاد.

تأجيل ثان لمحاكمة 06 معتقلين صحراويين بالمحكمـــــة الابتدائية بكليميم شمال البلاد.

كوديسا – للمرة الثانية على التوالي أرجأت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة گليميم / جنوب المغرب بتاريخ 15 آب / أغسطس 2013  محاكمة 06 معتقلين سياسيين صحراويين إلى غاية 19 آب / أغسطس 2013 بطلب من هيئة الدفاع بمبرر منح الفرصة و مزيد من الوقت للاطلاع على ملفات المتابعة.

و حاصرت الأجهزة القمعية المغربية كل الجهات المؤدية لمقر المحكمة لمنع عائلات المعتقلين الصحراويين من حضور محاكمة أبنائهم و منع مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان و مواطنين مؤازرين، و تم إرغام المواطنة الصحراوية ” ربيعة فراجي خلدون ” أم المعتقلين الصحراويين ” عمار الداودي ” و ” طاها الداودي ” و دفعها رفقة عدد من أبنائها بالقوة من طرف عناصر الشرطة بعيدا عن مقر المحكمة.

و ولج جميع المعتقلين قاعة الجلسات في حدود 02 و 40 دقيقة ( 14h40mn ) و هم في حالة اعتقال ، حيث ردد 04 من المعتقلين السياسيين الصحراويين شعارات سياسية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و أخرى مطالبة بإقامة دولة صحراوية مستقلة، و يتعلق الأمر بكل من ” عمار لعويسيد ” ( 62 سنة ) و ” عمار الداودي ” و ” طاها الداودي ” و ” حمزة بازي “.

و تقدم المحامي الذي ينوب على المعتقل ”  بابية بهداش ”  بملتمس طلب السراح المؤقت ، لكن النيابة العامة رفضت هذا الملتمس و ألحت على متابعة جميع المعتقلين في حالة اعتقال قبل أن تعمد هيئة المحكمة إلى تأجيل موعد المحاكمة إلى غاية 19 آب / أغسطس 2013.

و للتذكير، فإن المجموعة المتابعة بتهم ذات طابع جنحي تلبسي تتكون من كل من : ” عمار لعويسيد ” ( 62 سنة ) و ” عمار الداودي ” و ” طاها الداودي ” و ”  بابية بهداش ”  و ” حمزة بازي ” و ” مصطفى أحسين “.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.