اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اللجنــة التابعة لغرفة النوّاب الأمريكي تصدر توصيتيــــــن خطيرتيـــــن تستهدفـــــ المشروع الوطنـــــي الصحراويـــــ.

اللجنــة التابعة لغرفة النوّاب الأمريكي تصدر توصيتيــــــن خطيرتيـــــن تستهدفـــــ المشروع الوطنـــــي الصحراويـــــ.

التقرير الإخباري من إنجاز  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية المستقلة – 

نقلاً عن الموقع الرسمي للجنة التابعة لغرفة النوّاب الأمريكي، فإن عضو اللجنة المذكورة المسمى (Diaq Ballart) والمدعوم  بزملاء له موالين لسياسة الاحتلال المغربي، استطاعو إصدار توصيتين خطيرتين تستهدف المشروع الوطني الصحراوي.

واعتمادًا على موقع مجلس المخاصصات (Appropriatins committee)  فإن هاتين التوصيتين الخطيرتين تتمحور حول مايلي:

أولادعم المقترح المغربي حول الحكم الذاتي للصحراء في ظل السيادة المغربية.
ثانياً – الدعوة الى شمل الصحراء الغربية ضمن المساعدات  الموجهة للمملكة المغربية .

هاتين التوصيتين للأسف الشديد تشكلا اعترافًا غير مباشر بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، وهو الشئ الذي يتنفى مع المواقف الامريكية السابقة والقانون الدولي.

هذا واعتمادا على المعلومات المنقولة من الموقع نفسه،  فإن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، والإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان  المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق الصحراويين، لم يتم الإشارة إليها خلال مناقشة تلك التوصيات المذكورة. 

و من المتوقع ان تجتمع لجنة غرفة النواب في غضون ثلاثة أشهر القادمة، من أجل التباحث في امر هذه التوصيات والمصادقة عليها في حالة قبولها .  

وفي حالة لا سمح لله تم المصادقة على هاتين التصويتين،  فإنهما ستكونا لامحالة نكسة كبيرة و مباشرةً  للقضية الوطنية.  

وفي الأخير يشار إلى  انه اذا لم يتم التحرك وبشكل جدي،  فإن اللوبي المغربي سيستطيع ان يمرر هذه التوصيات الخطيرة خاصة وان الإدارة الإمريكية كسلطة تنفيذية، لا يمكن لها بأي حال من الأحوال التدخل في عمل السلطة التشريعية للكونغرس، رغم انه في كثير من المرات تقف الإدارة الأمريكية ضد مثل هذا المشاريع.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.