الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو : مقـر الأمم المتحـدة يستضيف ورشة حول دور الشباب الصحراوي في الحلول السلمية للنزاعات

بالفيديو : مقـر الأمم المتحـدة يستضيف ورشة حول دور الشباب الصحراوي في الحلول السلمية للنزاعات

نظم وفد المجتمع المدني الصحراوي الشاب يوم أمس الخميس ورشة حول دور الشباب الصحراوي في الحلول السلمية للنزاعات  (نموذج إقليم الصحراء الغربية) وذلك على هامش الدورة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان الذي ينعقد بمقر الأمم المتحدة بجنيف السويسرية.

الورشة التي نشطها كل من المناضلات الصحراويات الشابات : نزهة الخالدي، أعبيدة محمد بوزيد، أبابه حميدة الحافظ، الشيخة عبد الله، حيث ركزت مداخلاتهم على الأرهاب الذي يعانيه الشباب الصحراوي بالأراضي المحتلة على يد الأدارة المغربية لا لشئ سوى تشبثه البيّن بحقوق شعبهم المشروعة وعلى رأسها حقه في الحرية و تقرير المصير الغير قابل للتصرف.

وتميزت الورشة حسب ما عاينته شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من عين المكان بالموضوعية والمنطق والتفاعل والإقناع والإنضباط رغم محاولات بيادقة النظام المغربي تمرير مغالطات عبر مداخلة للأحدهم والتي كانت محتشمة واليتيمة رد عليها المحامي الصحراوي حدمين مولود سعيد بطريقته الخاصة كما ستشاهدون في الفيديو المفصل أسفله.

كما تطرقت الورشة الي المكانة التي يحتلها الشاب الصحراوي لدى الجمهورية الصحراوية الديمقراطية من حيث المشاركة السياسية والدور الذي يلعبه في في تعزيز التعايش السلمي وبناء السلام الدائم رغم تماطل النظام المغربي ورفضه الالتزام بقرارات الشرعية الدولية لحل نزاع الصحراء الغربية.

وتميزت الورشة المذكورة بحضور العديد من الوفود الرسمية عن الدول والمنظمات غير الحكومية، ويمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة الفيديو أسفله :

IMG_0353 IMG_0306 IMG_0317 IMG_0318 IMG_0327 IMG_0331 IMG_0352 IMG_0302

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.