اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تأجيل محاكمة 06 معتقلين صحراويين إلى غاية 15 آب / أغسطس 2013 بكليميم شمال البلاد.

تأجيل محاكمة 06 معتقلين صحراويين إلى غاية 15 آب / أغسطس 2013 بكليميم شمال البلاد.

كوديسا – أرجأت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة گليميم / جنوب المغرب بتاريخ 12 آب / أغسطس 2013  محاكمة 06 معتقلين سياسيين صحراويين إلى غاية 15 آب / أغسطس 2013 من أجل تمكين المعتقلين و عائلاتهم من حقهم في تعيين هيئة الدفاع.

و قد تم إحضار جميع هؤلاء المعتقلين الصحراويين و هم في حالة اعتقال من السجن المحلي في وقت مبكر وسط حراسة مشددة لعناصر الشرطة المغربية، التي طوقت مقر المحكمة و منعت عددا من عائلات المعتقلين و مدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان من دخول قاعة المحكمة.

و أفادت بعض المصادر أن الشرطة المغربية استعملت القوة ضد مجموعة من المواطنين الصحراويين أمام مقر المحكمة الابتدائية بمدينة گليميم / جنوب المغرب، و هو ما أدى إلى حدوث إصابات نقلت حالة واحدة منها إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة ، و يتعلق الأمر بالمواطنة الصحراوية ” فاطمتو عبيدهداك “، في حين تمت مصادرة بطاقة تعريف المواطنة الصحراوية ”  فاطمة بوتمولة ” و تهديدها بالتصفية الجسدية حسب إفادتها من قبل عميد شرطة.

و نفس المصادر التي اتصلت بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، أفادت خضوع المواطن الصحراوي ” أمبارك الداودي ” لتفتيش دقيق داخل المحكمة و توقيف المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” إبراهيم الصبار ” الكاتب العام للجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH و نقله إلى مقر إحدى الدوائر التابعة للشرطة المغربية بشارع إفني.

و تبقى الإشارة إلى أن الشرطة القضائية المغربية قامت بتاريخ 07 و 08 آب / أغسطس 2013 باعتقال مجموعة من المواطنين الصحراويين بمدينة گليميم / جنوب المغرب و أخضعتهم للاستنطاق و التهديد قبل أن تفرج عن مجموعة منهم، لتحتفظ بمجموعة أخرى متكونة من 07 معتقلين من بينهم مسن يبلغ من العمر 62 سنة و 03 إخوة أحدهم قاصر يتابع في حالة سراح مؤقت .

 و تتكون هذه المجموعة التي من المنتظر أن تمثل مجددا بتاريخ 15 آب / أغسطس 2013  أمام هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة  گليميم / جنوب المغرب من كل  ” عمار لعويسيد ” ( 62 سنة ) و ” عمار الداودي ” و ” طاها الداودي ” و ”  بابية بهداش ”  و ” حمزة بازي ” و ” مصطفى أحسين “.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.