اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / توقيف تعسفي لشاب صحراوي و تهديده بالقتل و حرق جسده بمدينة بوجدور المحتلة.

توقيف تعسفي لشاب صحراوي و تهديده بالقتل و حرق جسده بمدينة بوجدور المحتلة.


كوديسا أوقفت الشرطة المغربية في حدود الساعة الثانية عشرة ( 12h00mn) بتاريخ 05 آب / أغسطس 2013 الشاب الصحراوي ” عبد المجيد الراعي ” بمدينة بوجد ور / الصحراء الغربية .
و في شهادة صوتية للشاب الصحراوي ” عبد المجيد الراعي ” أكد تعرضه لتوقيف تعسفي انتهى بإرغامه على الذهاب إلى مخفر الشرطة القضائية بالمدينة المذكورة، حيث تعرض للاعتداء الجسدي و اللفظي  و التهديد بالقتل بواسطة آلة حادة (سكين ) و بالحرق بالبنزين من طرف ضباط الشرطة و بعض مساعديهم.
 و قد أدى هذا الاعتداء ـ حسب إفادته ـ إلى تعرضه لخوف شديد و إلى فقدانه الوعي لعدة دقائق بسبب تلقيه الضرب على مستوى البطن و إلى إصابته بآلام على مستوى مختلف أنحاء جسمه ، كما أن أمه و أخيه ” عبد الوهاب الراعي ” تعرضا للضرب و السب و الشتم خارج مفوضية الشرطة بسبب السؤال عنه و الاحتجاج على توقيفه.
 و يعزي ” عبد المجيد الراعي ” هذه الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية التي طالته لعدة ساعات بمخفر الشرطة القضائية إلى شريط فيديو ضبط في حوزته يؤرخ لأحدى المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال التي عرفتها مدينة بوجد ور / الصحراء الغربية .
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.