اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الشرطة المغربية تداهم منزل عائلة صحراوية و تعتقل 03 من أبنائها بمدينة گليميم شمال البلد.

الشرطة المغربية تداهم منزل عائلة صحراوية و تعتقل 03 من أبنائها بمدينة گليميم شمال البلد.


كوديسا – داهمت عناصر من الشرطة المغربية بزي مدني و رسمي في حدود الساعة 09 و 45 دقيقة ( 09h45mn ) بتاريخ 08 آب / أغسطس 2013منزل المواطن الصحراوي ” أمبارك الداودي ” الكائن بالزنقة 12 رقم 48 حي الأدارسة بمدينة گليميم / جنوب المغرب.
 و أتت هذه المداهمة المصحوبة بممارسات مهينة من أجل اعتقال أبناء المواطن الصحراوي ” أمبارك الداودي ” دون ذكر أسباب هذا الاعتقال و دون الإدلاء بتصريح قانوني صادر عن وكيل الملك.
و حسب إفادة ” أمبارك الداودي ” أنه فوجئ و عائلته بهذا الإجراء الغير القانوني الذي استهدف حرمة منزله و أدى إلى اعتقال أبنائه الثلاثة ” عمار ” و “طاها ” و  ابنه القاصر “ حسن ” البالغ من العمر 17 سنة ، و الذين تعرضوا للضرب و التعنيف أمامه و أمام أمهم.
و في علاقة بالموضوع شنت السلطات المغربية حملة اعتقالات ضد الشبان و الأطفال بمختلف شوارع و أحياء مدينة گليميم / جنوب المغرب، حيث تعرض 08 شبان و قاصرين إلى التوقيف و الاحتجاج بالمقاطعة الخامسة الكائنة بشارع الجديد .
و في إفادة للمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” الوافي الأطرش ” عضو اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بگليميم / جنوب المغرب، أنه تم توقيفه و تعنيفه و احتجازه لمدة ساعة و نصف على الأقل بالمقاطعة الخامسة التابعة للقوات المساعدة و سمع صراخ مجموعة من الشبان و الأطفال يتعرضون للاعتداء داخل هذه المقاطعة قبل أن يخلى سبيلهم.
 و حسب مصدر حقوقي أنه من المنتظر حدوث اعتقالات جديدة في صفوف مجموعة من الشبان بسبب التظاهر و رفع علم جبهة البوليساريو و المواجهات مع عناصر الشرطة المغربية، كما من المنتظر جدا أن يمثل الأخوة الثلاثة ” عمار الداودي ” و ” طاها الداودي ” و  ” حسن الداودي ” أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعد أن قضوا حتى الآن أكثر من 16 ساعة رهن الحراسة النظرية بمقر مفوضية الشرطة بمدينة گليميم / جنوب المغرب. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.