اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” الحافظ التوبالــــــــي ” يتهم رجل سلطة بتحريض السكان ضده .

المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” الحافظ التوبالــــــــي ” يتهم رجل سلطة بتحريض السكان ضده .

كوديسا _ فوجئ المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” الحافظ التوبالي ” في حدود الساعة العاشرة ( 22h00mn ) بتاريخ 28 يوليوز / تموز 2013 باعتداء من طرف ميليشيات مسلحة بمقر عمله بمستوصف بمدينة المرسى ( حوالي 25 كلم جنوب غرب العيون / الصحراء الغربية ).

و في إفادة ل ” الحافظ التوبالي ” أن المجموعة المعتدية عليه تتكون من مواطنين مغاربة  تم تحريضهم من قبل أعضاء ينتمون لبعض الجمعيات المغربية لها علاقة بعناصر الاستخبارات المغربية، مؤكدا خطورة هذا الاعتداء الذي وصفه بالوحشي و العنصري.

                  

و قد أدى هذا الاعتداء إلى المس من سلامته البدنية و أمانه الشخصي، و هو ما جعله ينقل إلى مستشفى حسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية، حيث خضع للعلاج بقسم المستعجلات على مستوى الرأس و يده اليمنى قبل أن يحصل بتاريخ 31 يوليوز / تموز 2013 على شهادة طبية حددت فيها مدة العجز في 25 يوما.

و دائما حسب إفادة ” الحافظ التوبالي ” البالغ من العمر 30 سنة ، أنه تقدم بشكوى بتاريخ 29 يوليوز / تموز 2013 لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء الغربية ضد  باشا مدينة المرسى المدعو ” عبد الحفيظ البغدادي ” بتحريض بعض السكان ينتمون لجمعيات ضده بهدف إرغامه على مغادرة مقر عمله بسبب قيامه في السنة الفارطة بمنع باشا المدينة، الذي كان مصحوبا ببعض المصورين من التقاط الصور داخل المستوصف الذي يشتغل داخله كحارس للأمن.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.