اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تأسيس اللجنة الشعبية الصحراوية للتضامن مع العــــــــداء الدولي الصحراوي صلاح أميدان.

تأسيس اللجنة الشعبية الصحراوية للتضامن مع العــــــــداء الدولي الصحراوي صلاح أميدان.

منقول upes _اعلن يوم الثلاثاء بمدينة العيون المحتلة عن تأسيس اللجنة الشعبية الصحراوية للتضامن مع العداء الصحراوي صلاح أميدان بهدف التحسيس بالوضع الإنساني الذي تعيشه عائلة العداء الصحراوي في المناطق المحتلة والذي يعيشه اللاجئ الصحراوي صلاح اميدان .

واعلنت اللجنة في بيان لها عن القيام بحملة دولية بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، من اجل الضغط على المغرب بإعتباره دولة إحتلال، لتمكين العداء صلاح أميدان من ولوج المناطق المحتلة من الصحراء الغربية دون قيد أو شرط ولقاء عائلته.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:
في إطار الممارسات اللإنسانية، والمتكررة من طرف سلطات الإحتلال المغربية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، والتي تستهدف بالدرجة الأولى فرض واقع الشتات بصفة خاصة، ومنع الصحراويين من ولوج أراضيهم المغتصبة بصفة عامة، في تناف تام مع الشرائع الكونية و المواثيق الدولية لحقوق الإنسان

وإنطلاقا من مسؤولياتنا كصحراويين بالدرجة الأولى، وعلى إعتبار أن صلاح الدين أميدان هو إبن الشعب الصحراوي قبل عائلته، فإننا إرتأينا انه من واجبنا الوقوف جنبا إلى جنب مع عائلة العداء أميدان في محنتها هاته، والمتمثلة في الطرد التعسفي والمنفى القسري الذي مارسته سلطات الإحتلال المغربية في حقه .

وطبقا للمادة 2 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي تقول بالحرف الواحد: لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء.

وفضلا عما تقدم، فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي، أو القانوني، أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.

والمادة 13 : 1. لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة.
2. حق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه. المادة 14 الفقرة الأولى: ( 1 ) لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هرباً من الاضطهاد.
لذلك فإننا نحن الموقعون اسفله، بصفتنا لجنة تحضيرية نعلن عن تأسيس: ”اللجنة الشعبية الصحراوية للتضامن مع العداء الصحراوي صلاح أميدان”، يومه الثلاثاء 31 يوليوز 2013 ميلادية الموافق ل 21 رمضان 1434 هجرية بمدينة العيون المحتلة بالصحراء الغربية.
والتي ستفتح بعد ذلك باب الإنخراط لكل أطياف الشعب الصحراوي ، حيث ستنكب هاته اللجنة على ما يلي:
– التحسيس بالوضع الإنساني الذي تعيشه العائلة في المناطق المحتلة والذي يعيشه اللاجئ الصحراوي صلاح اميدان .
– القيام بحملة دولية بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، من اجل الضغط على المغرب بإعتباره دولة إحتلال، لتمكين العداء صلاح أميدان من ولوج المناطق المحتلة من الصحراء الغربية دون قيد أو شرط.
– إبلاغ الرأي العام حول المعاناة النفسية والإجتماعية التي تعانيها عائلة المبعد قسرا .
– مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان للتدخل العاجل من أجل السماح للاجئ الصحراوي بزيارة عائلته.
– تسليط الضوء على الخروقات المتتالية للمواثيق الدولية و للإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي ترتكبها سلطات الإحتلال المغربية في حق الصحراويين المبعدين قسرا عن أراضيهم. العيون المحتلة الصحراء الغربية

عن اللجنة الشعبية الصحراوية للتضامن مع العداء الصحراوي صلاح أميدان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.