اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الإعـــلام المغربــي يشـن “هجــومًا لـــاذعًا“ علـى وزارة خارجية بلده بسبب لقاء فرانس 24 حول الصحراء.

الإعـــلام المغربــي يشـن “هجــومًا لـــاذعًا“ علـى وزارة خارجية بلده بسبب لقاء فرانس 24 حول الصحراء.

يبدو أن نتائج برنامج “وجهًا لوجه” الذي بثته يوم أول أمس قناة فرانس 24 الناطقة بالعربية والذي كان فيه الزميل الساهل ولد أهل ميليد المتحدث الرسمي والمنسق العام لشبكة ميزرات الإعلامية ضيف الحلقة الى جانب ممثلة المملكة المغربية نزهة بري المكلفة بالدبلوماسية الموازية بمنظمة سيزام الدولية حول موضوع قضية الصحراء الغربية: هل تخلى بان كي مون عن “حياده وموضوعيته”؟  قد خلق ضجة كبيرة برأي العام المغربي.

وفي هذا السياق شن الإعـــلام المغربــي المكتوب هجــومًا لـــاذعًا علـى وزارة خارجية بلده وبالخصوص في شخص صلاح الدين مزوار الذي منح التزكية لـ نزهة بري، لتشارك في البرنامج بصفتها المنسقة الدولية والمكلفة بالدبلوماسية الموازية في منظمة سيزام الدولية، حيث لم تتمكن بحسب الرأي العام المغربي من إقناع مشاهدي القناة عبر العالم، حول حقيقة الصراع الدائر بالصحراء، وعجزها عن الدفاع بحجج دامغة ومنطقية عن القضية الوطنية الأولى، أمام من يعتبرون خصوم، حيث ظهرت بمستوى معرفي وقانوني هزيل، مالت معه كفة النقاش للطرف الآخر ممثل شبكة ميزرات التابعة للبوليساريو، و الذي استهزأ وسخِر من طريقتها في الحوار خلال مختلف دقائق البرنامج حسب تعليق الصحافة المغربية.


وتحدثت الصحافة المغربية عن تاريخ نزهة بري الحافل بتصريحاتها الغير أخلاقية عبر قناة لها باليوتوب والتي تتميز بالكلام النابي وتوصيف الكثير من الشخصيات بأقذح النعوت.

وتطرقت الصحافة المغربية لردود الزميل الساهل خلال البرنامج والتي أكدو أنه وجد الساحة فارغة لتمرير مغالطاته وكسب الجولة.

وتأسف الرأي العام المغربي حسب ذات الوسائل، لحال الديبلوماسية المغربية، مبدين تخوفهم من أن يؤثر ذلك على مسار ما أسموه بقضية الوحدة الترابية، داعين إلى إعادة النظر في التمثيليات المغربية في مختلف المحافل الدولية من أجل إعطاء إشعاع آخر لقضية الصحراء حسب تعبيرهم.

وفي مايلي أسفله بعض العناوين المرتبطة بالخبر يمكنكم الأطلاع عليه (إضغط على الذي يناسبك) :

البديل : سيدة محسوبة على الدبلوماسية المغربية تثير عاصفة من الإنتقادات وسط “الفايسبوك”.

لكم : هل سبق لك أن اشفقت على المخزن؟

كود : شيء ما فاسد في مملكة المغرب! ليس المشكل في السيدة نزهة التي ظهرت في قناة فرانس24 هي ودبلوماسيتها الموازية، بل المشكل في من أرسلها وجعل منا ومن قضية الصحراء فضيحة مغربية.

الخبر : شر البلية.. “نزهة بري”: المغربية التي حلَّلت نفسية “بان كي مون” وأضحكت الجميع !.

الحدث : ممثلة المغرب تتفعفع أمام مراهق من لبوليساريو في برنامج وجه لوجه على قناة فرانس 24 الدولية.


 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.