اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السلطات المغربية تحاصر منزل عائلة الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر “.

السلطات المغربية تحاصر منزل عائلة الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر “.


حاصرت السلطات المغربية بتاريخ 22 يوليوز / تموز 2013 منزل عائلة الشهيد ” سعيد دمبر ” الكائن بحي القدس 707 بالعيون / الصحراء الغربية بهدف منع مجموعة من المواطنين الصحراويين كانوا يرغبون في التضامن مع هذه العائلة بمناسبة مضي 31 شهر عن مقتل ابنها متأثرا برصاص الشرطة المغربية.

و حسب إفادة عائلة ” سعيد دمبر ” أن السلطات المغربية تواجدت بكثافة و أغلقت جميع المنافذ المؤدية من و إلى منزل العائلة، و هو ما أدى إلى منع العديد من المواطنات و المواطنين الصحراويين من حضور المهرجان الخطابي الذي كان مقررا له أن يبدأ في حدود الساعة 03 بعد الزوال بتاريخ 22 يوليوز / تموز 2013 .

و أضافت العائلة أن رجل سلطة برتبة قائد منع أحد أفراد الأسرة من الدخول إلى المنزل و هددها بالهجوم على المنزل و اعتقال المتواجدين داخله في حالة إصرارها على تنظيم المهرجان الخطابي.

و تبقى الإشارة إلى أن عائلة الشهيد ” سعيد دمبر ” لازالت تطالب بحقها في إجراء تشريح طبي مضاد يكشف عن ظروف و أسباب وفاة ابنها بتاريخ 22 ديسمبر / كانون أول 2010 متأثرا برصاص الشرطة المغربية بالعيون / الصحراء الغربية، كما أنها لازالت متمسكة بأن جثة ابنها تعرضت للاختطاف من ثلاجة داخل قسم الأموات بمستشفى حسن بن المهدي و للدفن في مكان وزمان مجهولين. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.