اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / المديـر العام لـ ”فرانس 24” باللغات الثلاث يرد على المغرب بسبب حلقة وجهاً لوجه حول الصحراء.

المديـر العام لـ ”فرانس 24” باللغات الثلاث يرد على المغرب بسبب حلقة وجهاً لوجه حول الصحراء.

قال مارك صيقلي المدير العام ل”فرانس 24″ باللغات الثلاث الفرنسية والعربية والانكليزية لموقع ”كود” المغربي ان الخط التحريري للقناة “متوازن وموضوعي ومهني”٬ واكد صيقلي في تصريح ل”كود” على خلفية الجدل الكبير الذي احدثته استضافة برنامج “وجه لوجه” الخميس الماضي ونزهة بري التي تقول انها منسقة دولية ومكلفة بالديبلوماسية الموازية في “سيزام”٬ وظهورها الخايب بزاف واللي حشم كلشي لمغاربة٬ “لن نسيء ابدا للمغرب. لقد عشت فيه سنتين ولا يمكن في قناة مهنية الاساءة لا الى المغرب ولا الى الجزائر ولا الى اية دولة اخري”.

صيقلي اوضح ل”كود” ان القناة متوازنة في تناولها لكل القضايا وذهب الى انه وفي بحثها عن هذا التوازن “لا نعتمد الا خارطة الامم المتحدة” في كل نشرات القناة باللغات الثلاث والبالغ عددها 144 نشرة يوميا والتي تستضيف يوميا قرابة السبعين ضيفا.

كما كشف صيقلي ل”كود” ان القناة يشتغل فيها صحافيون من 35 جنسية وان القاسم المشترك بينهم هو المهنية واعتماد ميثاق تحريري اعدته القناة سلفا ٬ مذكرا ان القناة نفسها سبق ان اتهمت من قبل الجزائر او غيرها بالانحياز للمغرب. “نحن قناة اخبارية لسنا تابعين لا للخارجية الفرنسية ولا للاليزي ولا لاية جهة او دولة” كلمات كررها المدير العام.

وفي موضوع ذي صلة باستضافة بري علمت “كود” من مصدر من القناة انه تم الاتصال بوزارة الخارجية وبعدد من الاحزاب السياسية وبباحثين مغاربة امثال اتلاتي “تقريبا تم اجراء قرابة 100 اتصال هاتفي من اجل ايجاد ضيف للبرنامج الذي تحدثم عنه ولم يقبل احد المشاركة. قياديون من احزاب سياسية كالبي جي دي قالوا “هاد الموضوع ماشي ديال الاحزاب” لذا لا يمكن انتقاد القناة” يختم مصدر “كود”.

وكان البرنامج اثار جدلا كبيرا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. سياسيون وفاعلون اتهموا القناة بالتحيز وهاجموها بناء على اختيارها لتلك الضيفة.

نقلاً عن موقع كود المغربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.