اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جنيــف : تحذيرات من عواقب تجاهل تدهور أوضـاع حقوق الانسان في الأرضي الصحراوية المحتلة

جنيــف : تحذيرات من عواقب تجاهل تدهور أوضـاع حقوق الانسان في الأرضي الصحراوية المحتلة

عقد مجلس حقوق الانسان التابع للأمم أمس الثلاثاء جلسة عامة خصصها لمناقشة أوضاع حقوق الانسان في العالم.

وتميزت الجلسة حسب بيان للمجلس توصلت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  عن طريق الزملاء بموقع صمود على نسخة منه-بحضور قوي للمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان، حيث تم التأكيد على ضرورة إيلاء أهمية خاصة للوضع في الأراضي الصحراوية المحتلة، وتسريع الجهود لضمان تمتع الشعب الصحراوي بحق تقرير المصير .

وبهذا الخصوص حذرت منظمات ” فرنسا الحريات، واتحاد جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان باسبانيا، ومنظمة التصالح الدولية، والحركة العالمية للشباب والطلبة من اجل الامم المتحدة، من خطورة تجاهل ما يجري من انتهاكات خطيرة لأوضاع حقوق الانسان.
وأعربت الرابطة الاسبانية لحقوق الانسان عن الامل في استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية اخر مستعمرة في افريقيا، مشيرة الى خطورة أوضاع حقوق الانسان في الإقليم الذي تتواصل فيه انتهاكات حقوق الانسان في ظل سياسة ممنهجة من طرف المغرب لإبادة الشعب الصحراوي.
بدورها ابرزت ” الحركة الدولية للشباب والطلبة من اجل الامم المتحدة” ان زيارة بان كي مون الى مخيمات اللاجئين الصحراويين لففت الانتباه الى ضرورة إعطاء الفرصة للشعب الصحراوي ليقرر مصيره بنفسه، وطالبت المنظمة بتعيين مقرر خاص حول الصحراء الغربية .

واعربت منظمة التصالح الدولية عن قلقها إزاء وضع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، مشيرة الى الأوضاع المتدهورة للمعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

بدورها عبرت منظمة ” فرنسا الحريات” عن انشغالها للانتهاكات الواسعة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية، مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين.

وطالبت المنظمة الفرنسية بوضع الية دولية ملزمة للحيلولة دون ارتكاب مزيد من الانتهاكات في الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.