اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / برنامج “خواطر” للإعلامي السعودي أحمد الشقييــــــري لا يعترف بما يسمى “مغربيــــــة” الصحراء الغربية.

برنامج “خواطر” للإعلامي السعودي أحمد الشقييــــــري لا يعترف بما يسمى “مغربيــــــة” الصحراء الغربية.


 كشف برنامج  “خواطر” للإعلامي السعودي أحمد الشقيري مرة أخرى انه لا يوجد بلد في العالم حتى من  أصدقاء الاحتلال المغربي يعترف بما يسمى “مغربية” الصحراء الغربية ، حيث بث برنامج “خواطر 9” في حلقته يوم الخميس بعنوان “لا للأعذار”، خريطة المغرب منفصلة عن الصحراء الغربية .

وعرض معدو برنامج “خواطر9″، في حلقته التاسعة حول ارتباط انتشار الفساد بتفشي الفقر، والقضاء على الفقر بالغنى والرفاهية، خريطة المغرب يظهر فيها المغرب معزولا عن الصحراء الغربية المحتلة  لونا .

وبدت خريطة المغرب الحقيقة واضحة دون الصحراء الغربية  عندما كان يتحدث الشقيري عن قارة إفريقيا، حيث كانت كلها باللون الأحمر، الذي يؤشر على انتشار الفساد في بلدانها، باستثناء نقطة صفراء واحدة تؤشر على “قلة الفساد”، وتهم دولة بوتسوانا التي تقع في المركز 30 في قائمة البلدان الأقل فسادا في العالم.

هذا الحلقة التي بثت حقيقة خريطة المغرب جعلت الكثير من المغاربة يشنون هجوما لاذعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على المملكة العربية السعودية وعلى الاعلامي أحمد الشقيري متهمين إياهم بالتواطؤ مع اطروحة جبهة بوليساريو.

نشير انه خلال الساعات الماضية كشفت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية على الفايسبوك، أن الجيش المصري لا يعترف بما يسمى “مغربية” الصحراء الغربية، بعد أن نشرت صورا للعقيد أحمد محمد علي وهو يُلقي محاضرة، بكلية الدفاع الوطنى التابعة لأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك في إطار الدورة التثقيفية للإعلام العسكري رقم 21 والمخصصة للمحررين والإعلاميين العسكريين من وسائل الإعلام المختلفة، تضمنت خريطة للشرق الأوسط يظهر فيها المغرب معزولا عن الصحراء الغربية المحتلة ، لونا واسما.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.