اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجماهير تخرج في مسيرة بكلميم مطالبة بخروج الاحتلال.

الجماهير تخرج في مسيرة بكلميم مطالبة بخروج الاحتلال.


تقرير الناشط جمال كريدش في خطوة  نضالية بطولية اربكت   المحتل وزبانيته   خرجت الجماهير الصحراوية بمدينة  كليميم في مسيرة   حاشدة مرددة الشعارات الوطنية المنادية بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب  ومطالبة بجلاء الاحتلال المغربي البغيض.

و تاتي هذه الخطوة النضالية  المميزة استمرارا  من طرف الجماهير الصحراوية  على  درب العطاء  بانتفاضة الاستقلال المباركة المندلعة شرارتها منذ 2005 و التي اكتسحت  كافة ربوع تواجد الجسم الوطني الصحراوي.

هذه المسيرة الجماهيرية  اربكت حسابات المحتل وزبانيته  وجعلته يقدم على  تهديد عائلات بعض المناضلين الصحراويين  كما عمد الى  اغراق شارع الشهيد الوالي بكبار  مسئوليه الامنيين  من مختلف اجهزته  المتعددة.

 وكانت الجماهير الصحراوية  قد خرجت مساء امس الخميس على الساعة السادسة والنصف   لحظات قبل اذان المغرب   في مسيرة حاشدة بشارع الشهيد الوالي مصطفى السيد (شارع  الجديد سابقا ) عقب انتهاء  مقابلة في دوري رمضان  لكرة القدم  الذي تتنافس   فيه فرق عن  الاحياء والمقام بحي الفيلا المحاذي لهذا الشارع    و الذي جمع بين فريق  شارع الانتفاضة مع فريق حي اخر. 

وقد اختارت الجماهير الصحراوية بشارع الانتفاضة الاحتفال  بالأداء الجيد  لفريقهم  بأنشودة  متميزة طعمها الشعارات الوطنية  كما يزينها العلم الصحراوي الذي رفع خفاقا عاليا   في سيمفونية  مميزة طابعها العفوية وحب الوطن الشيء الذي اثار  حفيظة  قوى الاحتلال الذين فاجأهم هذا الفعل النضالي المستمد من روح انتفاضة الاستقلال ورفض الاحتلال الغاشم.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.