اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عبد الدائم : “الوضع الداخلي ليس على ما يرام، واليوم على وزارة المناطق ان تتحمَل مسؤوليَتهــا ” (التسجيل الكامـل).

عبد الدائم : “الوضع الداخلي ليس على ما يرام، واليوم على وزارة المناطق ان تتحمَل مسؤوليَتهــا ” (التسجيل الكامـل).

في لقاء إذاعى وصفه العديد من المتتبعين بـ”المثيرة للجدل”، أكد الكاتب والصحفي و معتقل الرأي الصحراوي مصطفى عبد الدائم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد  الصحفيين والكتاب الصحراويين و كاتب عام اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بالزاك عبر شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية التي تبث برامجها من العيون المحتلة ، يوم السبت 06 يوليوز/ تموز ،   : “أن الوضع الداخلي بالمناطق المحتلة ليس على ما يرام واليوم على وزارة المناطق المحتلة والجاليات والريف الوطني ان تتحمَل مسؤوليَتها “. 

وقال مصطفى عبد الدائم في هذا الصدد : “إنّ ما نشاهده اليوم من خلافات بين  المناضلين و الإعلاميين خاصة عندما وصل الأمر الى تشابك بالأيادي يؤكد ان الوضع خطير لا يمكن السكوت او التغاضي عنه “.   

هذا وحمل عبد الدائم المسئولية : “لكل من لم يتدخل من اجل معالجة هذه الخلافات التي تؤثر، لا محالة، سلبا على نشاط انتفاضة الاستقلال المباركة التي تشكل نقلة نوعية في مسار الكفاح الوطني الصحراوي بل و عززت من قوة و متانة وحدة هذا الشعب”.

وأشار إلى أن، “الخلاف والفرقة لا يستفيد منه إلا العدو المغربي المتربص وهذا يطرح أمامنا جميعاً ، مسؤولية مشتركة بوقف الخطاب العنصري والجهوي الذي يمارسه البعض من باب الضعف مدفوعا من جهات معروفة تدعي أنها تمارس المسؤولية، وعليه يجب توسيع مساحات التلاقي في ما بيننا “

وطمأن الكاتب الصحراوي مصطفى عبد الدائم في اللقاء الذي تجاوز ثلاثة ساعات ونصف  : “الى جهوزية كافة مكونات الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وشمال البلاد في تأجيج انتفاضة الاستقلال المجيدة  السلمية في مواجهة خطر إدارة الاحتلال المغربي، مشددا في هذا السياق على دور الكاتب الصحراوي في خدمة ذلك”.

وكرر تأكيد استمرار المناضلين الشرفاء بتحمل مسؤولياتهم في خدمة الوطن والثورة حتى النصر الأكيد، هذا وأجاب عبد الدائم  عن عدد  من اسئلة الجاليات المقيمة بالخارجة  و بالمناطق المحتلة  تم من خلالها التطرق لعدد عدد من الملفات الحقوقية و الإعلامية والسياسية والثقافية.

و لم ينسى في الأخير التطرق إلى انتخابات هيكلة اتحاد الصحفيين و الكتاب الصحراويين مفتخراً و معتزاً بالجو الديمقراطي الحداثي الذي طبع الانتخابات .

واستمع لهذا اللقاء عشرات من العائلات الصحراوية من المناطق المحتلة ودول اوربا  كما نقل البث المباشر خمسة مواقع صحفية إلكترونية وإذاعة محلية إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر”.

للاستمـــــــــــــاع للقـــــــــــــاء كامـــــــــــــلا
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.