اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزير التعاون ينهي زيارة عمل لمنطقة توسكانا الايطاليــــــة التقى خلالها بمسؤولين في المنطقة.

وزير التعاون ينهي زيارة عمل لمنطقة توسكانا الايطاليــــــة التقى خلالها بمسؤولين في المنطقة.

أنهى وزير التعاون، السيد أبراهيم المخطار زيارة عمل قادته الى منطقة توسكانا الايطالية رفقة ممثل جبهة البوليساريو في الاقليم، السيد عبد الله بوشيبة وأستهلت الجولة بزيارة مقر الحكومة الجهوية، حيث استقبل الوفد الصحراوي من قبل المستشار المكلف برئاسة توسكانا وتلى ذالك لقاء مع السيد جوليانو فيديلي، نائب رئيس البرلمان الجهوي .

وقدم وزير التعاون الصحراوي توضيحات سبل رفع وتقوية التعاون بين حكومة توسكانا والدولة الصحراوية كما دعا الي القيام بتوعية الطرف الايطالي وتحسيسه بمعاناة اللاجئيين الصحراوين خاصة بعد الازمة الاقتصادية.

ووجه المجتمعون رسالة الى الحكومة المركزية الايطالية طالبو فيها بالضغط لمنع الحكومة المغربية من الافلات من العقاب جراء الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان ضد الشعب الصحراوي الاعزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وضرورة الاسهام بجدية وايجابية في البحث عن حلول للقضية الصحراوية.

كما التقى الوفد الصحراوي ايضا بالسيد باولو بامبوجيني برلماني جهوي ومنسق المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي ليقدم الوزير الصحراوي تحليل شامل عن الوضع الراهن وانعكاساته على الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وتمت دراسة سبل التعاون المشترك وتعزيز التوأمة القائمة بين الشعبين الصحراوي والايطالي.

وطالب الوفد الصحراوي السيد باولو تبيين مواقف داعمة لقضية الشعب الصحراوي ليتمكن من تنظيم استفتاء تقرير المصير من جهتهم تعهدوا بالالتزام بتأييد المطالب العادلة والمشروعة للشعب الصحراوي ومواصلتهم الدعم الانساني في شتى المجالات للتخفيف من معاناة اللوجوء الصعب.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.