اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي البطل “حسنة خلاد” يمثل أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الطنطان .

المعتقل السياسي الصحراوي البطل “حسنة خلاد” يمثل أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الطنطان .

مثل اليوم الاثنين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الطنطان المعتقل السياسي الصحراوي السابق ونائب رئيس المرصد الصحراوي للطفل والمرأة بالعيون/ الصحراء الغربية  “حسنة خلاد” حيث وجه له تهمة حيازة هاتف نقال خلال تواجده رهن الاعتقال بسجن تارودانت الفلاحي وهو ما أثار استغراب المناضل الصحراوي حسنة خلاد معتبرا أن هذه التهم تندرج في إطار استمراره في مواصلة نشاطه الحقوقي والإنساني من خلال فضح الجرائم التي ترتكبها الدولة المغربية في حق الصحراويين المطالبين بتقرير المصير.

وقد قرر وكيل الملك متابعته في حالة سراح مؤقت إلى حين مثوله أمام المحكمة الابتدائية يوم 12 شتنبر من العام الجاري.

وجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف بمدينة اكادير المغربية كانت قد أصدرت حكما قاسيا على ” حسنة خلاد” وصل إلى 4 سنوات سجنا نافذا على خلفية مشاركته في مظاهرات تطالب باستقلال الصحراء الغربية بمدينة الطنطان قضاها متنقلا بين سجني انزكان وتاردانت المغربيين.

ومن هذا المنطلق وإيمانا منا نحن المرصد الصحراوي للطفل والمرأة بالمسؤولية الأخلاقية الملقاة على عاتقنا نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:

·        استنكارنا الشديد للتهم الواهية والمنسوبة لنائب رئيس المرصد الصحراوي للطفل والمرأة ” حسنة خلاد” والتي تندرج في إطار معاقبته على نشاطه الحقوقي.

·        مناشدتنا المنظمات الحقوقية الدولية والمدافعين عن حقوق الإنسان عبر العالم إلى التضامن والتآزر  مع المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” حسنة خلاد” في محنته هاته.

·        مطالبتنا المنتظم الدولي التدخل الفوري والعاجل لممارسة المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل حملها على احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

            ·        تضامننا مع ” حسنة خلاد” نائب رئيس المرصد الصحراوي للطفل والمرأة المتابع في سراح مؤقت.

عن المكتب التنفيذي للمرصد الصحراوي للطفل والمرأة
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.