الرئيسية / اخبار / وفد عن الشبيبة الصحراوية يصل للعاصمة النرويجية اسلوا للمشاركة في فعاليات مخيم الشمال المزمع تنظيمه.

وفد عن الشبيبة الصحراوية يصل للعاصمة النرويجية اسلوا للمشاركة في فعاليات مخيم الشمال المزمع تنظيمه.

وصل اليوم الاثنين الى العاصمة النرويجية أسلوا ، وفد صحراوي ممثلا عن شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب للمشاركة في اشغال مخيم شباب الشمال الذي يشرف على احتضانه حزب العمال النرويجي وذلك بمشاركة بلدان عديدة من بينها جنوب السودان وفلسطين ولبنان.

وأكدت عضو الوفد الصحراوي، السيدة تفرح داهي حنود ان هذه المشاركة تعتبر الاولى من نوعها وستكون محطة مهمة للتعريف والتحسيس بالقضية الصحراوية من خلال الورشات المزمع تنظيمها على هامش المخيم خاصة ورشات حقوق المرأة والانسان والبئية وغيرها من المشاكل السياسية ولاجتماعية التي تعاني منها بلدان العالم. واضافت ان” جميع الوفود المشاركة اليوم قامت بزيارة الى مقر البرلمان النرويجي في أنتظار الغد لإفتتاح اشغال المخيم”.

كما سيتم رسم خطوط العمل العريضة ورسم استراتجية كخطوة ايجابية لإستمرار المخيم في محطات قادمة وفي بلدان مختلفة من العالم وتوسيع مجال اشتغالهم وتعزيز وخلق قنوات للتنسيق والتعاون بين هذه الفعالية المشاركة من خلال تبادر الخبرات والتدريب وطرح انشغالتهم على جميع المستويات.

وجدير بالذكر ان الوفد الصحراوي المشارك في المخيم التواصلي يتكون من المواطنة الصحراوية تفرح داهي حنود، عضو مكتب تنفيذي بالشبيبة الصحراوية ومحمد لمين، عضو مكتب جهوي بولاية السمارة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.