اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبكة ميزرات تستضيف هًـذه اللَيـلـه المعتقل السياســــــــي سيدي عبد الرحمان زيو تذكيرا منها بالابطال أسود لكـديــم.

شبكة ميزرات تستضيف هًـذه اللَيـلـه المعتقل السياســــــــي سيدي عبد الرحمان زيو تذكيرا منها بالابطال أسود لكـديــم.

تذكيرا بالآبطال الآشاوس أسود ملحمة أكـديــم إزيــــــــــــــــك”  القابعين في سجن سلا الرهيب يعلن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مقره بالنرويج   لكل محبيه ومستمعيه ان هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه الأثنين 01 يوليوز/ تموز ،  ابتداء من الساعة الحادية عشر بتوقيت غرينتش، الثانية عشر بتوقيت العيون المحتلة، سيستضيف وفي لقاء خاص ومفتوح مع الجمهور المعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الرحمان زيو من مجموعة أسود ملحمة أكـديــم إزيــــــــــــــك”.
 

في هذا الحـــــــــــوار الهـــــــــــــام ومباشر مع الجمهور سيعمل المكتب التنفيذي لشبكة  على فتح النقاش بجدية وجرأة مع احترام الرأي و الرأي الأخر، يمكن من خلاله  التطرق لملف مجموعة أسود ملحمة أكـديــم إزيــــــــــــــــك”، و أوضاعهم داخل السجن، وتفاصيل المحاكمة العسكرية التاريخية، والوضع الراهن للحراك الجماهيري بالمناطق المحتلة  .
  
ان شبكة ميزرات  وهي تتذكر  أسود ملحمة أكـديــم إزيــــــــــــــــك” عبر هذه الحلقة الهامة تريد ان تقول ان  الكلمات تعجز لأن كل الكلمات تقف حائرة ونحن نعبر عن معنى السجن وعذاب السجان، وتعجز أكثر عندما تريد التعبير عن بطولات المعتقليين وصمودهم وتحديهم، بمواجهة إدارة السجون التي لم تميز يوماً في تعاملها وقمعها بين معتقل وآخر ، فالكل مستهدف ، وهم اليوم يستكملون مسيرة الدفاع عن كرامة وشموخ وكبرياء الشعب الصحراوي خلف القضبان.

 ونحن نفتخر بلا حدود بهؤلاء الأبطال، نقول لا بد للقيد ان ينكسر ،رغم أنف السجان والاحتلال وغطرسته، ولهذا نرى في هذا اليوم العظيم ان استمرار اعتقال ابناء شعبنا لا مبرر له حتى وفقاً لقوانين الإحتلال الظالمة وما يتخذ ضدهم من اجراءات ، إنما هي بمجملها اجراءات سياسية انتقامية ثأرية بالدرجة الأولى تستهدف ” اضطهاد شعبنا وابنائه العظماء “.

ونشير في الأخير إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الرحمان زيو من مواليد 1974 بالعيون المحتلة مدافع عن حقوق الإنسان اعتقل يومه 21-11-2010 من مطار العيون  وزج به في سجن سلا الرهيب بسبب مشاركته في ملحمة  أكـديــم إزيــــــــــــك وحكمت عليه المحكمة العسكرية بما قضى  من عقوبة الحبس وبعد وصوله الى مدينة العيون المحتلة مساء الجمعة 22 فبراير 2013 أكد ان ” المعركة ضد الاحتلال مستمرة ولن تتوقف، لقد تفاجئنا بالحصار القمعي  الذي يؤكد ان الدولة المغربية لا تزال مستمرة في حملاتها القمعية ضد المواطنين الصحراويين” .

وستنقل   مواقع صحفية إلكترونية  واذاعتين  هذا لقاء الهام إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر” مع موقع التلفزي الخاص بشبكتنا.

 
 كــــــــــــونـــــــــــو فـــــــــــي الموعد بحول لله وقوته.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.