اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / خدجتو المختار: ” المرأة الصحراوية متسلحة بإرادة فولاذية لن يكسرها الاحتلال المغربــي ” (التسجيل الكامل للقــــاء).

خدجتو المختار: ” المرأة الصحراوية متسلحة بإرادة فولاذية لن يكسرها الاحتلال المغربــي ” (التسجيل الكامل للقــــاء).

 بمشاركة عدد من مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كفنانة الصحراوية الكبيرة مريم منت الحسان والإعلامي القدير الدكتور محمد سالم بشريا و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان  محمد المتوكل المستشار بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان وغيرهم ….

أكدت المناضلة الصحراوية “خدجتو منت المختارولد أمحمد ميارة  الملقبة بمنت كينا” عضوا الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ومسؤولته على المستوى الإسباني وعضو في المكتب الجهوي في مركزية مدريد، في لقاء اذاعي خصت به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية التي تبث برامجها من العيون المحتلة ، يوم الأحد 29 يونيو/حزيران  : “أن ما يميز المرأة الصحراوية عن غيرها في العالم هو تسلحها بالإرادة الفولاذية وبتضحياتها ومعاناتها وآلامها منذ وجود الاحتلال المغربي فهي التي ضربت أعظم النماذج في الصمود والبذل والتضحية، فكانت الأم التي تصنع الرجال وتخرج الأبطال، وكانت الأم التي لا تجزع على فقد شهيد أو وداع وليد بل كانت الأم التي تدفع ما بقي من أبنائها في طريق الجهاد والبطولة”.   

وقالت خدجتو منت المختار : “ستظل المرأة الصحراوية نموذج التضحية والعطاء والشموخ والقوة ، مشددة على أنه رغم ممارسات الاحتلال المغربي بالمناطق المحتلة  فإن المرأة الصحراوية لن تنكسر وستظل شامخة ولن تنحني”.

هذا و هنأت خدجتو المختارعبر إذاعة ميزرات في اللقاء الذي تجاوز الساعتين، المرأة الصحراوية ، بمخيمات العزة والكرامة والمناطق المحتلة وشمال البلاد وفي ديار المهجرعلى صمودها وثباتها أمام كل الصعاب والتحديات الكثيرة.   

وأشارت إلى أن أهم إنجاز حققته المرأة الصحراوية، هو “المساهمة في البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية  في ظل اللجوء من جهة ومن جهة أخرى فضحها للممارسات الاحتلال المغربي عبر وقوفها في الصفوف الأمامية في انتفاضة الاستقلال المباركة  “

 هذا وأجابت المسؤولة الصحراوية  عن عدد  من اسئلة الجاليات المقيمة بالخارجة  و بالمناطق المحتلة  تم من خلالها التطرق للدور البطولي الذي لعبته المرأة الصحراوية في خدمة الوطن و التي ظلت تخوض معركة مزدوجة في مواجهة مخلفات الجهل ورواسب ‏الامية والتخلف الاجتماعي ، من جهة ومتطلبات معركة التحرير والنهوض السياسي والرقي ‏الاجتماعي، في ظروف استثنائية بكل المقاييس . 

وفي الأخير حيّت خدجتو منت المختار انتفاضة الاستقلال و صمود كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في مختلف سجون الاحتلال المغربي.

 واستمع لهذا اللقاء عشرات من العائلات الصحراوية من المناطق المحتلة ودول اوربا  كما نقل البث المباشر ثلاثة مواقع صحفية إلكترونية وإذاعة محلية إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر”.

للاستمـــــــــــــاع للقـــــــــــــاء كامـــــــــــــلا
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.