اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السيدة الأولى النيجيرية تؤكد تضامنها مع كفاح المرأة الصحراوية.

السيدة الأولى النيجيرية تؤكد تضامنها مع كفاح المرأة الصحراوية.

أكدت السيدة الأولى في نيجيريا، ديم بيشينس جوناثان، على “تضامنها مع المرأة الصحراوية في نضالها من أجل الحرية والاستقلال”، معربة باسم جمهورية نيجيريا الفيدرالية عن “تثمينها” للحضور اللافت والفعال للنساء الصحراويات في مختلف الفعاليات النسوية المنظمة من طرف نيجيريا خلال السنوات الأخيرة، حسب ما أكده مصدر من السفارة الصحراوية بأبوجا.

وأعربت سيدة نيجيريا الأولى، أثناء استقبالها ليلة البارحة للوفد الصحراوي المشارك في الدورة العليا الثانية لشبكة النساء الإفريقيات، عن تطلعها إلى “تنويع و تطوير وتعميق” علاقات الشراكة بين النساء النيجيريات والصحراويات بما يخدم مصلحة الطرفين ويجسد تطلعات المرأة الإفريقية للعب دورها كاملا في دفع عملية التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان في القارة.

و شددت، بهذا الصدد، على ضرورة “التواصل الدائم بين النساء من مختلف مناطق القارة لتبادل التجارب والخبرات وتحديد الأهداف المشتركة بشكل تشاوري.

من جهتها أعربت رئيسة الوفد الصحراوي و وزيرة الثقافة، السيدة خديجة حمدي، عن “امتنان النساء الصحراويات، ومن ورائهم الشعب الصحراوي بكامله، لنيجيريا، حكومة وشعباً، على الدعم المبدئي الذي تقدمه لكفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والاستقلال”، مشيدة بشكل خاص “بالتعاطف والتضامن الشخصيين” اللذين تبديهما سيدة نيجيريا الأولى تجاه المرأة الصحراوية خاصة والمرأة الإفريقية عامة.

جدير بالذكر أن وفداً صحراويا شارك منذ يوم 27 يونيو الجاري في الدورة العليا الثانية لشبكة النساء الأفريقيات التي انعقدت في أبوجا.
ويضم الوفد إلى جانب وزيرة الثقافة الصحراوية، كلا من السيدة فاطمة المهدي، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، السيدة سكينة لارباس سعيد، مستشارة برئاسة الجمهورية، السيد أبي بشرايا البشير، سفير الجمهورية الصحراوية بنيجيريا، و السيد وداد المصطفي، مكلف بمهمة في سفارة الجمهورية الصحراوية بأبوجا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.