اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديــو بالعربيـة والـإسبانيــة : “القـصـة الكامـلـة“ للشابة التي تعرضت لصفع على يد شرطي مغربي.

بالفيديــو بالعربيـة والـإسبانيــة : “القـصـة الكامـلـة“ للشابة التي تعرضت لصفع على يد شرطي مغربي.

في أول تصريح متلفز لها بعد التعذيب الذي تعرضت له على يد الشرطة المغربية بشارع السمارة وسط مدينة العيون المحتلة مساء السبت 02 نيسان/أبريل الجاري، أكدت الشابة الصحراوية “زينب عبيد” خلال حديثها مساء أمس الثلاثاء لقناة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية عبر اليوتوب، أنها قد تعرضت في حدود الساعة السابعة من مساء التاريخ المذكور، لاعتداء لفضي وجسدي على يد مجموعة من عناصر الشرطة المغربية بزي مدني.

وكشفت الشابة كذلك، أنها تعرضت لصفعة على وجهها أمام أنظار الجميع و في وضح النهار، بعد مشاركتها في وقفة سلمية مطالبة بإطلاق سراح مجموعة أسود ملحمة أكديم إزيك التاريخية، وبتقرير مصير الشعب الصحراوي.

وأكدت الشابة الصحراوية زينب عبيد المعروفة بـ”زينب بوغريون”، أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل حتى وصل الأمر إلى درجة السب والشتم بالألفاظ النابية والإباحية الحاطة من الكرامة الإنسانية.

وشددت المتحدثة، على أنها ستلاحق قضائيا المعتدين من عناصر الشرطة المغربية، والذين وثقتهم كاميرا أحد الفرق الاعلامية الناشطة بالمنطقة.

كما أعلنت الضحية، أنها ستطالب بحقوقها المشروعة والتي يبقى رأسها حق التعبير عن الرأي، والتظاهر السلمي، باعتبارهما ركنان أساسيان في كافة الحقوق الممنوحة للإنسان في المواثيق والعهود الدولية.

وكانت قضية “زينب عبيد”، قد تحولت إلى قضية رأي عام.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الفيدوهات أسفله باللغتين الأسبانية والعربية :

41-660x330-620x330

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.