اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إعتقال تعسفي لحسان الداودي و إبراهيم الداودي

إعتقال تعسفي لحسان الداودي و إبراهيم الداودي

اعتقلت في حدود الساعة 12 قبل الزوال بتاريخ 05 أبريل / نيسان 2016 عناصر من الدرك المغربي الشابين الصحراويين ” الحسان الداودي ” و ” إبراهيم الداودي ” من داخل السجن المحلي أيت ملول، في وقت كانا يرغبان فيه إلى زيارة أبيهما السجين السياسي الصحراوي ” أمبارك الدودي ” المتواجد رهن الاعتقال بذات السجن بعد إصدار أحكام قاسية و جائرة في حقه مدتها 05 سنوات سجنا نافذا.

 و ظل الشابان الصحراويان ” الحسان الداودي ” و ” إبراهيم الداودي ” مجهولا المصير إلى وقت متأخر من الليل بعد أن وجدا العديد من أرقام الهواتف قد اتصلا برقميهما دون أن يجيبا عليها بسبب مصادرة هاتفيهما من قبل الشرطة القضائية لدى الدرك المغربي بأيت ملول / المغرب.  

و صرح ” الحسان الداودي ” و هو طالب صحراوي بشعبة القانون بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بجامعة ابن زهر بأگادير / المغرب، أنه حاول رفقة شقيقه ” إبراهيم الداودي ” زيارة أبيهما السجين السياسي الصحراوي ” أمبارك الداودي ” المتواجد بالسجن المحلي أيت ملول / المغرب، حيث فوجئ بعد أن ذهب شقيقه لشراء بعد المستلزمات من دكان السجن بموظفين من السجن يمنعانه من إدخال بعض المواد الغذائية .

و لما طالب موظفي السجن بسبب المنع و بضرورة إدلائهم بنصوص قانونية تمنع إدخاله مواد غذائية على أبيه ، فوجئ بتعنيفه جسديا و لفظيا من قبل حوالي 07 موظفين، الذين أرغموه على الدخول إلى غرفة محاذية للباب الرئيسي للسجن، حيث تعرض مجددا للضرب و التعنيف و التهديد.

و في حدود الساعة 12 قبل الزوال ، تعرض رفقة شقيقه ” إبراهيم الداودي ” للاعتقال التعسفي من قبل الدر ك المغربي، الذين قاموا بتكبيل يديهما و اقتيادهما إلى مقر الدرك، حيث خضعا للاستنطاق قبل أن تلفق تهمة ” إهانة موظفين ” للطالب الصحراوي ” الحسان الداودي ” و قبل أن يخلى سبيلهما في حدود الساعة 10 ليلا بتاريخ 05 أبريل / نيسان 2016 في انتظار أن يمثل  غدا ” الحسان الداودي ” أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان / المغرب.

 و يبقى التذكير إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها موظفين بإدارة السجن المحلي لأيت ملول / المغرب بتعنيف و مضايقة أفراد من عائلة السجين السياسي الصحراوي ” أمبارك الداودي “، بل سبق أن تعرض أبناؤه رفقة أمهم للاعتداء الجسدي اللفظي انتهى بمنعهم من حقهم في الزيارة من قبل موظفي السجن بإشراف مباشر من المدير.

 تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

 

 

 

تجمع المدافعين الصحراويين

 

عن حقوق الإنسان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.