اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / برلمانيون أوروبيون يعقدون لقاء الكونفدرالية النقابيـــــــة للعمال الصحراويين وتنسيقية اكديم ايزيك بالعيون المحتلة.

برلمانيون أوروبيون يعقدون لقاء الكونفدرالية النقابيـــــــة للعمال الصحراويين وتنسيقية اكديم ايزيك بالعيون المحتلة.

عقدت الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين وتنسيقية اكديم اكديم الشاملة لكافة الفئات الصحراوية المهمشة لقاءا مع اعضاء البرلمان الاوربي الذين يقومون بزيارة للعيون قصد الاستطلاع حول الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالمنطقة وذلك بفندق البارادور عشية الاحد، بحسب مصدر اعلامي صحراوي.
   وقد حضر اللقاء الى جانب الوفد الحاض، الامين العام للكونفدرالية ورئيس تنسيقية اكديم ازيك الشاملة لكافة الفئات الصحراوية المهمشة الدية سيدي احمد وبعض من اعضاء التنسيقية.
 
 وتباحث الطرفان العديد من النقاط الجوهرية التي تصب في عمق مطالب الكونفدرالية النقابية وتنسيقية اكديم ازيك، وقد عبر النقابي الصحراوي الدية سيدي احمد عن انشغال القواعد الشعبية المنضوية تحت لواء تنسيقية اكديم ازيك الشاملة لكافة الفئات الصحراوية المهمشة وعن رفضهم لأي اتفاقية للصيد البحري لا يستفيد الشعب الصحراوي منها.

ّبالمقابل تساءل اعضاء الوفد البرلماني عن مدى التزام الدولة المغربية فيما يخص اتفاقية الصيد البحري  فيما يخص مستوى التنمية ،الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، كما تساءلوا حول اقتراحات الكونفدرالية النقابية وتنسيقية اكديم، كآليات وميكانيزمات عملية تمكن من استفادة الشعب الصحراوي من عائدات الصيد البحري.


وفي الختام ابدى اعضاء البرلمان “تعاطفهم الكبير وتفهمهم” لمطالب الفئات الصحراوية المهمشة وحقوق العمال الصحراويين،مؤكدين استعدادهم لتكثيف الزيارات للمنطقة قصد الاضطلاع على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية عن قرب، وعلى ضرورة “احداث الية عملية” للتبع والرصد والرقابة حول هذه الاوضاع يضيف المصدر.

 
 في سياق متصل يواصل وفد البرلمان الاوربي اليوم زيارة مدينة العيون المحتلة  وفي الاجندة لقاءات مع عدد من النشطاء وعائلات  المعتقلين في السجون المغربية و المفقودين وامهات مجموعة 15 مفقودا صحراويا اضافة لزيارة السجن لكحل بالمدينة والتي تعتبر ثاني زيارة بعد التي قام بها مقرر الامم المتحدة للتعذيب غشت الفارط.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.