اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / برلمانيون أوروبيون يعقدون لقاء مع جمع المدافعيـــــــن الصحراويين عن حقوق الإنسان “كوديسا” بالعيون المحتلة.

برلمانيون أوروبيون يعقدون لقاء مع جمع المدافعيـــــــن الصحراويين عن حقوق الإنسان “كوديسا” بالعيون المحتلة.

إلتقى وفد عن مجموعة الإشتراكيين الديمقراطيين الأوربيين بالبرلمان الأوروبي اليوم، مع أعضاء المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان “كوديسا”، حيث تمحور اللقاء حول الوضعية المزرية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

و طالب التجمع، في هذا اللقاء بضرورة إيجاد حل سريع لقضية الصحراء الغربية من خلال تنظيم استفتاء عادل و نزيه يحترم إرادة الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

ويترأس الوفد البرلماني السيدة فيرونيك دو كيسير من بلجيكا، كما يضم في عضويته بييرانطوني بانزيري من إيطاليا،  آنا گوميش من البرتغال، جيل بارگنو من فرنسا، ماريا مونيز دو أركيزا من إسبانيا و نوربرت نوصير من ألمانيا.

وضم الوفد فريق عمل متكون من خافيير مورينو سانشيس نائب السكرتير العام لمجموعة الإشتراكيين الديمقراطيين الأوربيين و إيمانويل لوطوكسيي وهو مستشار سياسي بلجنة العلاقات مع المغرب، إلى جانب حضور مساعدين للبرلمانيين السالفي الذكر.

وفي هذا السياق، ألح تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان على ضرورة أن يتحرك البرلمان الأوروبي في فك الحصار العسكري و البوليسي و الإعلامي المضروب على المنطقة و السماح لمختلف المنظمات الحقوقوية و البرلمانية الدولية لزيارة المنطقة و اللقاء بالمدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.

و تمت مطالبة الوفد البرلماني بتحمل مسؤولياته في الضغط على الدولة المغربية لإحترام حقوق الإنسان و توفير آلية أممية لمراقبة و التقرير عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين من مختلف السجون المغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.