الرئيسية / اخبار / المعتقل البطل ” يحي محمد الحافظ إعزى ” تنقلـــــــــه إدارة السجن المحلي بأيت ملول من جديد إلى المستشفى .

المعتقل البطل ” يحي محمد الحافظ إعزى ” تنقلـــــــــه إدارة السجن المحلي بأيت ملول من جديد إلى المستشفى .

كوديسا _ اضطرت إدارة السجن المحلي بأيت ملول / المغرب من جديد بتاريخ 20 يونيو / حزيران 2013 إلى نقل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” يحي محمد الحافظ إعزى ” إلى المستشفى الإقليمي بإنزگان / المغرب بعد تدهور وضعه الصحي و معاناته من عدة أمراض.

و كانت إدارة السجن المحلي المذكور قد نقلت ” يحي محمد الحافظ إعزى ” بتاريخ 12 يونيو / حزيران 2013 إلى نفس المستشفى وسط حراسة مشددة من طرف الدرك المغربي.

و في إفادة لعائلته أكدت أن ابنها ” يحي محمد الحافظ إعزى ” خضع لفحوصات طبية استهدفت تنظيف أمعائه و جهازه الهضمي ، الذي ظل و لمدة طويلة يشتكي من آلام و متاعب صحية لا زال يعاني منها بسبب ظروف السجن و سوء التغذية.  

                  

 و تجدر الإشارة إلى أن  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” يقضي عقوبة سجنية قاسية مدتها 15 سنة سجنا نافذا بسبب موقفه من قضية الصحراء الغربية و نشاطه الحقوقي بعد اعتقاله تعسفا منذ تاريخ 01 مارس / أدار 2008 من داخل دكانه بمدينة الطانطان / جنوب المغرب من طرف عناصر الشرطة القضائية المغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.