الرئيسية / اخبار / المعتقل البطل “الشيخ أميدان” يخوض إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة من أيت ملول الرهيب.

المعتقل البطل “الشيخ أميدان” يخوض إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة من أيت ملول الرهيب.

 
رابطة حماية السجناء الصحراويين بالســجــــون الـمـــــغربــيـــــــــــة_ أعلن المعتقل السياسي الصحراوي الشيخ أميدان بسجن أيت ملول والمحكوم ب 5 سنوات سجنا نافذا خوضه إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة إبتداءا من اليوم الخميس الموافق ل 20 يونيو 2013, وحسب إفادته لرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية تأتي هذه الخطوة النضالية تنديدا بكل الممارسات العنصرية التي تمارسها إدارة سجن أيت ملول في حقه بشكل ممنهج وكذلك إحتجاجا على منعه وحرمانه من كل الحاجيات واللوازم الخاصة التي تجلبها له العائلة زد على كل هذا المضايقات التي يتعرض له أثناء الشروع في الزيارة العائلة من تفتيش وحراسة مشددة.
 
كما أد أيضا الشيخ أميدان عزمه خوض خطوات نضالية تصعيدية من إخلال شروع في إضراب مفتوح عن الطعام في حالة ما إذا إستمرت إدارة السجن السالف الذكر في معاملتها السيئة والعنصرية في حقه.
 
وعلى كل ما سبق ذكره فإن رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية تعلن للرأي العام ما يلي : 
 
° تضامنها الكامل اللامشروط واللامحدود مع المعتقل الشيخ أميدان وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
° إدانتها وإستنكارها بشدة لكل ما يتعرض له المعتقل الشيخ أميدان وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية خصوصا بسجن أيت ملول السيء الذكر.
° مناشدتنا كل الجمعيات والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان والضمائر الحية عبر العالم لبذل المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إحترام حقوق السجناء وعلى رأسهم سجناء الرأي الصحراويين.
° مطالبتنا بفتح تحقيق حر عادل ونزيه حول الممارسات العنصرية المشينة التي تعرض لها المعتقل الشيخ أميدان ومحاسبة كل المسؤولين عنها.
° مطالبتنا الدولة المغربية بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية دون قيد أو شرط.
 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.