اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نقل 06 معتقلين سياسيين إلى السجن المحلي بالداخلــــة.

نقل 06 معتقلين سياسيين إلى السجن المحلي بالداخلــــة.

كوديسا _ نقلت المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية بتاريخ 18 يونيو / حزيران 2013 مجموعة متكونة من 06 مدافعين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين صحراويين من السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية إلى السجن المحلي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.

و تتكون هذه المجموعة التي نقلت تحت حراسة مشددة لقوات الدرك المغربي من المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ” عتيقو براي ” و ” محمد مانولو ” و ” حسنة الوالي ” و ” عبد العزيز براي ” و المعتقلين السياسيين الصحراويين ” عمار الگزاري ” و ” حمادة العلوي “.

و تعد هذه المرة الأولى التي تستجيب فيه المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية لطلبات المعتقلين السياسيين الصحراويين لنقلهم و تقريبهم من عائلاتهم التي تقطن مدينة الداخلة / الصحراء الغربية، و التي اضطرت إلى التنقل منذ اعتقال أبنائها لمسافة تتجاوز 600 كلم من أجل زيارتهم بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية.

  و للتذكير، فإن السلطات المغربية لا زالت تحتفظ بمدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية ، و يتعلق الأمر ب ” المحجوب أولاد لشيخ ” و ” كمال الطريح ” المعتقلين و المحكومين هما كذلك ب 03 سنوات سجنا نافذا على خلفية المواجهات التي عقبت هجوم العيد من ساكنة قاطني حي الوكالة على أحياء و ممتلكات المدنيين الصحراويين بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.    

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.