اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / سلطات الاحتلال تمنع بالقوة تنظيم مظاهرة لتنسقية اكديّم إيزيك، مخلدة لذكرى انتفاضة الزملة التاريخية بالعيون .

سلطات الاحتلال تمنع بالقوة تنظيم مظاهرة لتنسقية اكديّم إيزيك، مخلدة لذكرى انتفاضة الزملة التاريخية بالعيون .

أفاد مراسل شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة العيون المحتلة ، مساء اليوم الأثنين ، ان سلطات الاحتلال المغربية لجأت  لمنع مظاهرة لتنسيقية اكديّم إيزيك للحراك السلمي ومجموعة من الفئات المنضوية تحتها، من تنظيم مظاهرة سلمية تخليداً لذكرى الثالثة والأربعين لانتفاضة الزملة التاريخية، وتكريما لرائدها الفقيد البطل محمد سيد براهيم بصيري.

المتظاهرون الصحراويون الذين انطلقو في حدود الساعة السادسة حسب التوقيت المحلي الخامسة حسب غرينتش من شارع السمارة، حيث لم يتمكو  من الوصول إلى المكان المخصص لهذه المظاهرة،  بسبب الحصار المضروب على المنطقة، والذي أشرفت عليه مختلف الأجهزة الاستخباراتية بشكل أدى بالمحتجين الى نقل احتجاجهم السلمي إلى مكان آخر خاصة، خاصة في شارع مزوار، وشارع ددش،  قبل أن يفاجئوا مجددا بمنعهم ومصادرة حقهم في التعبير والتظاهر للمطالبة  بالحرية والكرامة واختفاء نظام الاحتلال.

واستمرارا منها في نفس السياسة القمعية، عمدت عناصر الشرطة والقوات المساعدة إلى مهاجمة عشرات المواطنين الصحراويين، وهو ما أدى بحسب اللجنة الإعلامية لتنسيقية ، إلى إصابة مجموعة منهم وأغلبهم من النساء بجروح متفاوتة ويتعلق الأمربــ ـ لحبيب الصالح، بوصولة محمد، حمادي الفخار، سيد القطب السباعي،  أحمد لحويج،مكبولة حماد،حدهم لعروسي،يهديها البلال،محفوظة لفقير،سلم نومريا،فاطمة التيقي،إزانة أميدان.

هذا و تظل سلطات الاحتلال بمختلف أجهزتها تواصل حصارها لمختلف الأحياء والساحات والأزقة والشوارع
، بهدف مصادرة الحق في التظاهر السلمي لمختلف الفئات والشرائح السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بسبب مطالبتها العلنية بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستفادة من الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.