اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تواصل عمليات الكتابة على الجدران بكليميم بمناسبـــــــــــة انتفاضة الزملة التاريخية.

تواصل عمليات الكتابة على الجدران بكليميم بمناسبـــــــــــة انتفاضة الزملة التاريخية.

جمال كريديش _ خلدت فعاليات الانتفاضة  المجيدة   بمدينة كليميم الثائرة  ذكرى  انتفاضة الزملة التاريخية والمتزامنة مع  17  من شهر  يونيو من كل سنة .

هذه الذكرى المجيدة التي تؤرخ لانتفاضة الصحراويين الخالدة  بتاريخ السابع عشر من يونيو 1972  حين خرجت الجماهير الصحراوية في مظاهرة عارمة  مطالبة  بجلاء الاحتلال الاسباني  بحي الزملة بمدينة العيون  المحتلة.

 هذا الحي الذي اصبح  اسمه يطلق  على هذه الانتفاضة الباسلة   التي خاضتها الجماهير الصحراوية انذاك بقيادة الفقيد سيدي ابراهيم بصيري الذي اختطفته قوى الاحتلال الاسبانية خلالها  ويجهل مصيره لحد الان.

وقد ارتأت فعاليات الانتفاضة  بمدينة كليميم  تنظيم حملة  مكثفة للكتابة على الجدران  تخليدا منها لهذا الحدث العظيم الذي يجسد اسمى معاني التضحية في سبيل  الوطن     وتعبيرا من هذه الفعاليات  الثائرة  في رمزية فعلها النضالي هذا على الوفاء  لأرواح  شهدائنا البررة  الاباء  المؤسسين   الذين استرخصوا الغالي و النفيس من اجل  تطهير الوطن من دنس الاحتلال  وتمسكا منها بنهجهم النبيل  والسير على خطاهم  .

وقد عرفت مدينة كليميم مؤخرا  عدة عمليات لتعليق الاعلام و الكتابة  على الجدران  تخليدا للعيدين  الوطنيين  اللذان يواكب  ذكراهما هذا الشهر   ذكرى الشهيد وذكرى انتفاضة الاستقلال  واللتان يستنبط منهما  ما يميز مسار  كفاح شعبنا البطل عن باقي  تجارب كفاح شعوب المعمورة ويجعله يحتل صدارتها ,  فخلالهما نخلد بحسرة و الم  وبكثير من الفخر والاعتزاز فقدان  نبراسي الامة ورمزي الشعب الصحراوي  المقدام  في ساحة الوغى  و ميدان الكفاح بشقيه السلمي و المسلح  .

مؤكدين على ضمان استمرارية الثورة في الصحراء الغربية  وتواصل الاجيال على ركوب قاطرتها بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب الفيديو  :

اضغط هنا

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.