اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / سيدي أحمد رحال : فلقد ظل بصيري وفياً للثوابت التي أمن بها، كما كان مدافعاً قوياً شجاعاً عن حرية كل الصحراويين

سيدي أحمد رحال : فلقد ظل بصيري وفياً للثوابت التي أمن بها، كما كان مدافعاً قوياً شجاعاً عن حرية كل الصحراويين

 

بمناسبة حلول الذكرى الثالثة والأربعين لانتفاضة الزملة التاريخية ، وتكريما لرائدها الفقيد البطل محمد سيد إبراهيم بصيري.

نظمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية ليلة البارح الجمعة 14 يونيو/حزيران لقاء خاص وحصري مع الأب الصحراوي “سيدي أحمد رحال” رفيق درب الفقيد البطل “محمد سيد إبراهيم بصيري“.

اللقاء الذي وصفه المتتبعون بالهام جداً استمر أكثر من ثلاثة ساعات وتميز بمشاركة العديد من الشخصيات كان أبرزهم  الاستاذ ” بشر ولد حيدار الذي عايش حقبة الفقيد بصيري.

هذا و أكد سيدي أحمد رحال ” خلال سرده أحداث تاريخ المرحلة انه كان اخر شخص شاهد محمد سيدي إبراهيم بصيري وقوات الاستعمار الإسباني تقوده من زنزانته التي كان مسجون بها بعد مظاهرات الزملة التاريخية الى وجهة مجهولة ومن تلك لحظة أفتقدناه وأفتقده الشعب الصحراوي الى يومنا هذا.

وقال سيدي أحمد رحال خلال شهادته ان بصيري ظل وفياً للثوابت التي أمن بها، كما كان  مدافعاً قوياً شجاعاً عن حرية وكرامة  كل الصحراويين ، بل بفضله توحد الصحراويين في كلمتهم ،كما  أوفى  بكلمته و بتعهداته مع من  شاركوه الفكر الثوري الوطني  أنا  ذاك .

وتطرق سيدي أحمد رحال خلال حديثه المفصل للمنظمة الطليعية لتحرير الصحراء وكذلك انتفاضة الزملة التاريخية التي تصادف 17 يونيو من كل عام مرور.
 
 نشيرفي الأخير الى ان تسجيل الحلقة الكاملة الجديرة بالمتابعة ستبث خلال الساعات القادمة بحول لله وقوته،كما قد بلغ عدد زيارات  صفحة البث المباشر حسب ما تبينه إحصائيات الموقع 13.482 زيارة كما قام بتغطية الحدث عدد من مواقع  الإلكترونية الصديقة وعدد من إذاعات عبر الإنترنت إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر” مع موقع التلفزي الخاص بشبكتنا. 

ملحوظة هامة جدا التسجيل الكامل للحلقة الهامة الجديرة بالمتابعة والتي تجاوزت ثلاثة ساعات ستكون جاهزة خلال الساعات القادمة بحول لله وقوته.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.