الرئيسية / اخبار / نقل المعتقل السياسي الصحراوي البطل ” يحـــي محمـــــد الحافظ إعزى ” إلى الستشفى الإقليمي بإنزگان المغربيـــــــ.

نقل المعتقل السياسي الصحراوي البطل ” يحـــي محمـــــد الحافظ إعزى ” إلى الستشفى الإقليمي بإنزگان المغربيـــــــ.

 
كوديسا _ نقلت إدارة السجن المحلي بأيت ملول / المغرب في حدود الساعة التاسعة ( 09h00mn ) بتاريخ 12 يونيو / حزيران 2012 المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” يحي محمد الحافظ إعزى ” إلى المستشفى الإقليمي بإنزگان / المغرب.

و جاء نقل ” يحي محمد الحافظ إعزى ” إلى المستشفى المذكور بسبب معاناته من ظروف صحية حرجة و مقلقة ، حيث يعاني من آلام في الأمعاء و الجهاز الهضمي و البواسير.


و ظل  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” لمدة حوالي 03 ساعات داخل المستشفى خضع خلالها لفحص طبي من طرف طبيبة مختصة حددت له موعدا جديدا من أجل استكمال بعض الكشوف الطبية ، و كان مراقبا داخل هذا المستشفى و في الطريق الرابطة ما بين السجن المحلي و المستشفى الإقليمي المذكورين بعناصر من الدرك المغربي و موظفين تابعين للإدارة السجنية.


و تجدر الإشارة إلى أن  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” يقضي عقوبة سجنية ثقيلة و قاسية مدتها 15 سنة سجنا نافذا بسبب موقفه من قضية الصحراء الغربية و نشاطه الحقوقي بعد اعتقاله تعسفا منذ تاريخ 01 مارس / أدار 2008 من داخل دكانه بمدينة الطانطان / جنوب المغرب.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.