اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديــو : سلطات المخزن المغربي تفرض حـــصاراً خانقاً على منزل عائلة الشهيد ابراهيم صيكا.

بالفيديــو : سلطات المخزن المغربي تفرض حـــصاراً خانقاً على منزل عائلة الشهيد ابراهيم صيكا.

تفرض السلطات المغربية حصارا خانقا على منزل الشهيد ابراهيم صيكا كاجراء عقابي بعد رفض العائلة استيلام جثمانه قبل ان تقوم السلطات المغربية بعملية تشريح مستقلة،  شفافة ونزيهة للوقوف على سبب وفاة ابنها، و تمنع السلطات المغربية و بموجب قرار العائلة عدم استيلام جثمان ابنها  النشطاء الحقوقيون بعض المؤازرين من  الدخول الى بيت العائلة.

واوضحت اخت الشهيد  ان القوات المغربية تنشر على مداخل الشوارع المؤدية الى منزل العائلة، بالاضافة الى تواجد عدد كبير من السيارة المدججة بالشرطة بزي مدني و رسمي في الشارع الذي يقع فيه بيت العائلة، كما إشارة اخت الشهيد  الى  أن سلطات المغربية ترفض اجراء عملية تشريح مستقلة و لا تزال تحتجز جثمانه.

من جانب آخر قال شهود عيان ان بعض شوارع المدينة باتت شبه مغلقة من طرف  سلطات المخزن المغربي التي اعاقة  وقيدت حركة المواطنين منذ استشهاد الفقيد ابراهيم صيكا.

واكدت مصادر حقوقية إن فرض هذا الحصار المحكم يعنى عقابا جماعيا لقاطنى هذه الأحياء.

و تتعرض عائلة الشهيد ابراهيم صيكا لضغوطات كبيرة من قبل السلطات المغربية  لثني العائلة بعدم المطالبة بتحقيق محايد  في ما يخص الطريقة التي قتل بها ابنهم ابراهيم وان تتسلم جثة الفقيد.

وقد بعث السلطات المغربية مجموعة من الوسطاء  والمحسوبين على السلطات  الذين فشلوا في اقناع ذوي الضحية في استلام جثمان ابنهم ودفنه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*