اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الحزب المسيحي الديمقراطي النرويجي يدعم حق الشعبــــــــ الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.

الحزب المسيحي الديمقراطي النرويجي يدعم حق الشعبــــــــ الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.

جددت نائبة رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي النرويجي و عضو البرلمان النرويجي، السيدة داقرون اريكسن، دعم حزبها لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الاستقلال، خلال في اللقاء الذي جمعها اليوم الجمعة بممثل جبهة البوليساريو بالنرويج، الدكتور لمام الخليل.

و دعت السيدة اريكسن الحكومة النرويجية أن تساهم بفعالية في إيجاد حل سلمي عادل للقضية الصحراوية على أساس احترام مبدأ حق الشعوب في تقرير المصير.

كما أكدت على ضرورة توسيع نطاق ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) لتشمل مراقبة و حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

اللقاء كان فرصة لإطلاع المسئولة في الحزب المسيحي الديمقراطي النرويجي على آخر مستجدات القضية الصحراوية و الواقع الخطير لحقوق الإنسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية جراء سياسة القمع و الترهيب الممنهجة التي يمارسها المغرب ضد الصحراويين منذ احتلاله الإقليم في أكتوبر 1975.

كما تم التطرق لموضوع الجدار العازل الذي قسم به المغرب الصحراء الغربية أرضاً و شعباً و ما يمثله من خطر على البيئة و السكان بسبب حجم الترسانة العسكرية و كمية الألغام الهائلة الموجودة به.

و حضر اللقاء سكريتير الشؤون الدولية في الحزب، السيد أندرياس هوق لويلاند.

للإشارة فإن الحزب المسيحي الديمقراطي النرويجي هو ثالث أكبر أحزاب المعارضة حالياً بالنرويج و قد حاز في آخر انتخابات برلمانية على 10 مقاعد.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.