اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / من نتائج الجهود الدبلوماسية طيلة السنوات الماضيـــــة، رئيس الجمهورية يشرع في زيارة إلى الولايات المتّحــدة .

من نتائج الجهود الدبلوماسية طيلة السنوات الماضيـــــة، رئيس الجمهورية يشرع في زيارة إلى الولايات المتّحــدة .

لا يختلف اثنان على ان زيارة رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للولايات المتحدة الأمريكية هذا اليوم الأربعاء،  لم تكن الأولى من نوعها وإنما جاءت بعد زيارات عديدة  طيلة فترة العشرون سنة الماضية بعد حراك دبلوماسي صحراوي قوي، ظل نشيطاً بالرغم من كل الإكراهات، وبالرغم كذلك من قوة إدارة الاحتلال المغربية وعلاقاتها التاريخية بواشطن .

 فقد ظلت الدبلوماسية الصحراوية  تتصدى الى كل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب  الصحراوي، سياسيا واقتصاديا وحقوقيا بل استطاعت أن تكسر دور الدبلوماسية المغربية المدعومة من طرف عشرات اللوبيات  الضخمة، والتي لها التأثير المباشر على القرار الرسمي .

فبحنكتها ومعرفتها الجيدة استطاعت الدبلوماسية الصحراوية ان تفتح علاقات متينة مع مؤسسات وهيئات وشخصيات سياسية واعلامية امريكية هامة، وفتحت الطريق لشرح القضية بل وفضح الانتهاكات التي ترتكبها الدولة المغربية في حق الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة .

كما كانت للدبلوماسية الصحراوية دورا اساسي وفعال في مصادقة الكونغريس الامريكي على عشرات القوانين، التي تخدم القضية وتفشل مخططات الاحتلال المغربي، ولعل اخرها مصادقته على قانون يطالب من خلاله كتابة الدولة التاكد من احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية كشرط مسبق لاي مساعدة مالية-عسكرية تمنح للمغرب .

ناهيك عن الاحترام الذي تكنه  عائلة كينيدي لممثل جبهة بوليساريو سابقا الاخ مولود سعيد وما قامت به الأخــيــرة من عمل كبير يساعد على تعرية الاحتلال، وبحسب الكثير من المراقبين فان  الكونغرس الامريكي بعتباره المؤسسة الدستورية الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية كانت تثق في مصداقية وعمل تمثيلية جبهة بوليساريو.


نشير الى ان السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، توجه  الثلاثاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث سيشرع ابتداء من هذا يوم  الأربعاء في زيارة تدوم عدة أيام، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

و أوضح البيان أن رئيس الجمهورية سيبدأ زيارته من العاصمة واشنطن حيث سيلتقي العديد من المؤسسات والشخصيات الأمريكية ويتوجه بعدها إلى نيويورك لإجراء اتصالات مع هيئة الأمم المتحدة.

ويرافق الرئيس خلال زيارته عضو الأمانة الوطنية المكلف باللجنة الوطنية للاستفتاء، امحمد خداد، ، عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك، البخاري أحمد، عضو الأمانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو الجديد في واشنطن ، محمد يسلم بيسط، المستشار بالرئاسة، عبداتي ابريكه.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.