اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / › خــــــاص › — ” هــل تعــلــمــ أنـــكــ أخي المـــــــــواطن الصحراوي تحمّل بين يديــــك ديما المغرب دون أن تدري !!!

› خــــــاص › — ” هــل تعــلــمــ أنـــكــ أخي المـــــــــواطن الصحراوي تحمّل بين يديــــك ديما المغرب دون أن تدري !!!

صور من الأكياس البلاستيكية التي يتحدث عنها الروبرطاج


في  إطار البحث والتحقيق الذي تقوم به  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية عبر برامجها الخــــــاصـــــة
،  فقد خصصت هذه المرة التركيزعلى أسلــــــوب جديد تقوم به بعد المؤسسات الإقتصادية المسيّسة من طرف الدولة المغربية .

 انتقلنا إلى بعض الأسواق بالعيون المحتلة، حيث أثار إنتباهنا بعد المواطنين الصحراويين يحملون “خضر” أو “خبز” أو “مواد تنظيف منزلية” في أكياس بلاستيكية بيضاء عليها شعار ديمــــــا المغربــــــــــــ.

هذا الشعار الذي أثار حفيظة الكثير من المواطنين الصحراويين، وخلال جولة ميكروفون راديو ميزرات الإخباري، قالت سكينة بشارع بوكراع  (…من العيب والعار أن أشاهد مواطن صحراوي  يرتدي “دراعة” أو مواطنة صحراوية ترتدي “الملحفة” وهم يحملون أكياس بلاستيكية عليها كلمة ديمــــــا المغربـــــــــــ ، والمستوطنون  يسخرون و يضحكون منا).

 وقال “الهيبة” من ساحة الدشيرة (…علينا أن نتفحص في الأكياس البلاستيكية التي نحمل على أيدينا حتى نتأكد ما كتوب عليها…؟؟). 

  اما الشاب “حميدا” من شارع مكة فقد قال لنا (…كنت احمل شعار ديمــــــا المغربــــــــــ،  دون أن ادري وكان صحفي مغربي يقوم بتصويــري وبعد يوم شاهدت نفسي في الجريدة وانا احمل ديمــــــا المغربــــــــــــ).

 يبدو أنّ الاحتلال بعد ان فشل في ترسيخ مغربية الصحراي  في إعلامه  وعبر بيادقته ،هاهو يحاول أستفزاز المواطنين بهذا الأمور التي وأن اعتبرها الكثير تفاهة لكنها تبقى مسيّسة بشكل كبير، تستهدف التاريخ وقيم الشعب الصحراوي.

 هذا ودعت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية، من الكل المواطنين الى  الحيطة والحذر من كل شئ يستهدف مشروعنا الوطني حتى وأن عادياً او ثانوياً.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.