اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إستمرار الوضع الصحي المزري لمجموعة أسرى,أســــــــود ملحمة إيزيك في ظل لامبالاة من طرف السلطات المغربية.

إستمرار الوضع الصحي المزري لمجموعة أسرى,أســــــــود ملحمة إيزيك في ظل لامبالاة من طرف السلطات المغربية.

رسالة إخبارية
 
أقدمت اليوم الإثنين 3 يونيو 2013 إدارة السجن المحلي سلا1 في حدود الساعة 9:00 صباحا بنقل المعتقل السياسي الصحراوي عضو لجنة الحوار عن مخيم أكديم إزيك الأخ ” الديش الضافي” المحكوم ب25 سنة سجنا نافدة إلى مستشفى “زايد” بالعاصمة المغربية الرباط تحت حراسة أمنية مشددة لإجراء له فحوصات طبية على مستوى العين والأذن اليمنى بعد تفاقم وضعه الصحي نتيجة الإهمال الطبي واللامبالاة التي تمارسها إدارة السجن السالف الذكر ومن وراءها  الدولة المغربية في حق معتقلي مجموعة أكديم إزيك لما يزيد عن السنتين ونصف والتعذيب الذي تعرض له عند اعتقاله داخل مخافر الشرطة والدرك بمدينة العيون المحتلة.

 وأسفر هذا الكشف الطبي عن إلتهاب حادة على مستوى العين, والتحفظ على نتائج الفحص الذي أجري على مستوى الأذن دون إعطاء أي مبرر عن هذا التحفظ,
وجدير بالذكر أنه سبق أن أجري له فحص طبي بالمستشفى السويسي بالرباط بتاريخ 22 أبريل 2013 حيث تبين من خلاله إتلاف تام للغشاء الداخلي للأذن اليمنى للمعتقل الديش الضافي مما سبب له عجز في حاسة السمع.

وفي سياق أخر تعرض المعتقل السياسي الصحراوي عضو لجنة الحوار عن مخيم أكديم إزيك “الأخ الزاوي” الحسين المحكوم ب25 سنة سجنا نافدة لحالة إغماء ليلة أمس في حدود الساعة 1 ليلا  نقل على إثرها  إلى مصحة السجن وتقديم له الفحوصات الطبية اللازمة ليتم إرجاعه.

ويبقى الوضع الصحي المزري لمجموعة أكديم إزيك خير دليل على بشاعة وفظاعة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تعرضوا لها داخل مخافر الشرطة والدرك بمدينة العيون المحتلة وسجن سلا1و2 قرب العاصمة المغربية الرباط.

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين
مجموعة أكديم إزيك
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.