اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إنفــــــــــــراد : الاحتلال يحقن المتظاهرين الصحراوييـــــن بحقن فارغـــة لكنها قاتلـــــــــــة …! ؟

إنفــــــــــــراد : الاحتلال يحقن المتظاهرين الصحراوييـــــن بحقن فارغـــة لكنها قاتلـــــــــــة …! ؟


في  إطار البحث والتحقيق الذي تقوم به شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية ، بخصوص طبيعة الحقن التي تقوم سلطات الاحتلال المغربي بحقنها لمتظاهرين صحراويين ومدى وتأثيرها على الإنسان قال دكتور مغربي متخصص لمراسلة الشبكة والذي نتحفظ عن ذكر اسمه للأسباب أمنية مايلي :

” … الحقنة التي  تُحقنها الشرطة المغربية لمتظاهرين هي في الأصل فارغة، نسميها إبرة الهواء بمعنى ان بها كمية هواء يتم حقنها في عرق من عروق الجسم، والخطير هنا هو الأضرار الصحية الجسيمة التي يتعرض لها المحقون بعد ذلك .

فإذا أرد المحقون مثلا يقول الدكتور المغربي لمراسلة شبكة ميزرات، ان يقوم  بإجراء فحوصات طبية دقيقة بخصوص تلك الحقنة فستكون النتائج جد إيجابيّة، حيث لن يظهر شئ في المرحلة الاولى والخطير هنا مرة اخرى هو ان الهواء المحقون مع مرور الزمن سيسبب في انسداد الغازى للاوعيه الدمويه بمعنى ان فقعات ستمنع دوران الدم وبتالي سيسبب ما يعرف بالخروج الموضعي نتيجة تجلط الدم وموت الأنسجة .ومن تم تبدأ العلامات الدالة على قرب هلاك العارض  في غضون خمسة سنوات على أبعد تقدير…

هذا ودعت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية   من العيون المحتلة  كل المنظمات الدولية المعنية إلى فتح تحقيق لما تعرض له  عشرات المواطنين الصحراويين في الصحراء الغربية وشمال الجمهورية للحقن بمواد مجهولة وخاصة حالة  الناشطة الحقوقية سلطانة خيا، وحالة الناشط عبد الكريم امبيركات، و المناضل الصحراوي الشاب محمد بابير، وناشط الانتفاضة بالسمارة المحتلة لحمامي ماءالعينين المخطار .

فهذا تقول الشبكة يمثل فضيحة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية، تتطلب من المنظمات الدولية المعنية، التداعي لإجراء تحقيق في ذلك، لوقف تلك الجرائم ولمحاسبة الاحتلال المغربي ومجرميه أمام القضاء الدولي.

كما  نعرب عن قلقنا الشديد على حياة هؤلاء وأوضاعهم الصحية  ؛ حيث يعاني  الكثير منهم من أمراض مختلفة ومضاعفات خطيرة بسبب تلك الحقن والانتهاكات الممنهجة من قبل الاحتلال وإدارته  التي نحملها المسؤولية كاملة عن تلك الجرائم والانتهاكات.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.