اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تكريم”غاندي الصحراء أمنتو حيدار”تأكيد على أن انتفاضة الاستقلال فصل من فصول كفاح إفريقيا ضد الظلم والاحتلال.

تكريم”غاندي الصحراء أمنتو حيدار”تأكيد على أن انتفاضة الاستقلال فصل من فصول كفاح إفريقيا ضد الظلم والاحتلال.

أكدت عضو الأمانة الوطنية للجبهة، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، السيدة فاطمة المهدي أن “تكريم الاتحاد الإفريقي للناشطة أمنتو حيدار أمنتو حيدار، رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، من خلال استدعائها كضيفة شرف إلى احتفالات الذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، يؤكد أن انتفاضة الاستقلال التي يخوضها الشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي الغاشم جزء لا يتجزأ من كفاح إفريقيا ضد الظلم والاستعمار”.

وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية أن إفريقيا، وهي تخلد الذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، قررت أن توجه رسالة واضحة إلى الحكومة المغربية” بأن إفريقيا مصرة أكثر من أي وقت مضى على التشبث بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، والرفض القاطع لكل مظاهر الاستعمار والاحتلال”.

واختتمت الأمينة العامة للنساء الصحراويات بأن “هذا التكريم هو تكريم للمرأة الصحراوية المكافحة، وتكريم لانتفاضة الاستقلال المباركة، وتكريم لكفاح الشعب الصحراوي العادل”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.