اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تلميذ صحراوي قاصر يتعرض لاعتداء من طرف الشرطة المغربية بواسطة الحجارة و يخضع لعملية جراحية.

تلميذ صحراوي قاصر يتعرض لاعتداء من طرف الشرطة المغربية بواسطة الحجارة و يخضع لعملية جراحية.

  تعرض التلميذ الصحراوي القاصر ” حمينا لحسن ” البالغ من العمر 16 سنة بتاريخ 04 ماي / أيار 2013 لاعتداء بواسطة الحجارة من طرف عناصر الشرطة المغربية بشارع السمارة بالعيون / الصحراء الغربية، تزامنا مع المسيرة السلمية المنظمة من طرف الجماهير الصحراوية و المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي و استقلاله. 
 

 و حسب إفادة أمه ” شبوحة أندور “، أن ابنها أصيب بحجارة على مستوى الرأس أدت إلى فقدانه الوعي لبعض الدقائق قبل أن يقوم مواطنين صحراويين بنقله من شارع السمارة بالمدينة المذكورة  إلى منزل العائلة الكائن برقم 02 بلوك أ مجموعة 404 حي مولاي رشيد الشطر 02 بالعيون / الصحراء الغربية. 

 و لم تنتظر أمه و العائلة طويلا حتى قامت بنقله إلى المستشفى العسكري الثالث بالعيون / الصحراء الغربية، حيث خضع بقسم المستعجلات لفحوصات طبية أثبتت خطورة وضعه الصحي و ضرورة خضوعه لعملية جراحية على مستوى الرأس ، حيث أمر الطبيب العسكري المشرف على فحصه بنقله على درجة من السرعة  إلى مستشفى الحسن الثاني المتعدد الاختصاصات بنفس المدينة. 

 و خضع الطفل الصحراوي القاصر ” حمينا لحسن ” لعملية جراحية في حدود الساعة العاشرة ( 10h00mn ) حتى الساعة 12 و 30 دقيقة ( 12h30mn ) بتاريخ 05 ماي / أيار 2013 على مستوى الرأس ، و ظل رهن العناية الطبية و نفقة عائلته ، التي تكلفت بشراء جميع مستلزمات العملية الجراحية و الأدوية لمدة تجاوزت 10 أيام. 

 و سلمت لعائلة الطفل الصحراوي شهادة طبية بتاريخ 13 ماي / أيار 2013 مسلمة من طرف الطبيب الذي سهر على علاجه مدة العجز فيها حددت في 30 يوما. 

 و إلى جانب ذلك تقدمت أمه ” شبوحة أندور ” بشكوى لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 14 ماي / أيار 2013 تطالب من خلالها إجراء تحقيق في الاعتداء على ابنها و رد الاعتبار له و محاكمة المسؤولين عن الاعتداء الذي كاد أن يمس من حقه في الحياة. 
 و نتيجة هذا الاعتداء و ما سبب من أضرار جسدية انعكست على وضعه الصحي، يظل الطفل الصحراوي القاصر ” حمينا لحسن ” طريح الفراش بمنزله و منقطعا عن الدراسة منذ تاريخ 06 ماي / أيار 2013 ، باعتباره تلميذا بالمستوى الإعدادي. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.