اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الإعلان عن تأسيس “المركز الصحراوي للإعلام والتواصل” بالعيون المحتلة، وشبكة ميزرات تؤكد دعمها الكامل لـــــه.

الإعلان عن تأسيس “المركز الصحراوي للإعلام والتواصل” بالعيون المحتلة، وشبكة ميزرات تؤكد دعمها الكامل لـــــه.

توصل طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من المناطق المحتلة بإن مجموعة من المناضلين الصحراويين بالعيون المحتلة قامو بتأسيس إطار اعلامي صحراوي جديد كآلية من آليات المقاومة المدنية للاحتلال تحت مسمى: “المركز الصحراوي للإعلام والتواصل ” والذي عقد جمعه العام التأسيسي يومه الاثنين 20 ماي 2013 بالعيون المحتلة .

ومنه يعلن  المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة العيون المحتلة ومن مقره الرسمي بستافنجرالنرويجية ،عن دعمه الكامل لهذه المبادره القيمة والمتميزه والجادة في خدمة الوطن والشعب وتسخير كافة امكانياته الاعلامية لدعمها.

 وفيما يلي النص الكامل للبيان التأسيسي كما توصلت به شبكتنا  الإعلامية :

يشكل الاعلام دورا هاما في النضال من أجل التعريف بكفاح الشعوب والمجموعات المضطهدة في مختلف أنحاء العالم.كما يعد وسيلة للدفاع عن حقوق الافراد والمجموعات والشعوب المستضعفة, ويعتبر كذلك أستراتيجية لنشر قيم الديموقراطية و العدالة والحريات.

وقد تعزز دور الاعلام مؤخرا بظهور المنتديات الاجتماعية الالكترونية التي وسعت من مجال حرية التعبير بالنسبة للنشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان الذين تمكنوا بهذه المنتديات إيصال أصوات من لاصوت لهم ومواجهة ألة القمع التي تمارسها الأنظمة الديكتاتورية المعادية للديموقراطية وحقوق الانسان والشعوب.

وأنطلاقا من هذه الحقيقة أرتأت محموعة من النشطاء الصحراويين المدافعون عن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير بعد عقدم لجمع عام تأسيسي في العيون بتاريخ 20 ماي 2013 تم فيه تأسيس مركز للإعلام والإتصال تحت مسمى المركز الصحراوي للإعلام والتواصل وتمت المصادقة على القانون الأ ساسي والقانون الداخلي .

كألية لتحقيق الأهداف التالية :

ــ التعريف بنضال الشعب الصحراء الغربية من أجل حقوقه الاساسية وعلى رأسها الحق في تقرير المصير.
ــ تعزيز المشهد الإعلامي بالصحراء الغربية.
ــ تسليط الضوء على تجاوزات الإحتلال المغربي (سياسيا وحقوقيا وجتماعيا وثقافيا واقتصاديا).
ــ إيصال صوت الشعب الصحراوي الرأي العام العالمي.
ــ فتح قنوات تواصل بين الفاعلين من منظمات حقوقية دولية ودبلوماسيين ومتضامنين للإطلاع على الوضع الميداني بالصحراء الغربية.
ــ خلق شراكات مع المجموعات الإعلامية المحلية والاجنبية وتبادل الخبرات و التكوين في مجال الإعلام.
المركز الصحراوي للإعلام والتواصل
بتاريخ: 20 ماي 2013

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.