اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفــــــاة معتقل صحــــــراوي ثاني نتيجــــــة الإهمــــــال الطبــــــي المغربي فــــــي أقــــــل مــــــن أسبوعيــــــن .

وفــــــاة معتقل صحــــــراوي ثاني نتيجــــــة الإهمــــــال الطبــــــي المغربي فــــــي أقــــــل مــــــن أسبوعيــــــن .

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية  من مدينة اكادير المغربية مساء اليوم السبت 18 ماي، ان المعتقل الصحراوي “الصمدي عبد المالك” توفي بعد معاناته من مرض نتيجة الإهمال الطبي المغربي بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

المعتقل المذكور من مدينة بوجدور المحتلة  كان معتقلا على خلفية متابعته في قضية إرهاب قبل أن يحكم بخمس سنوات سجنا نافذة كان يقضيها بسجن أيت ملول.

وبحسب رواية سلطات الاحتلال المغربية فالمعتقل المتوفي  كان عاملا بمحل لتحضير المأكولات الخفيفة بحي الخير بمدينة بوجدور، وقد تم إعتقاله قبل سنوات من طرف فرقة أمنية بالزي المدني حضرت خصيصا إلى مدينة بوجدور لأجل هذا الغرض، حيث إختفى عن الأنظار لمدة زمنية قبل أن تتلقى عائلته خبر إعتقاله على خلفية إنتمائه لجماعة إسلامية تكفيري.

وفي هذا الصدد قالت شبكة مراسلة ميزرات الإعلامية الإلكترونية :”إنها جريمة بشعة وخطيرة عن سبق الإصرار أرتكبت بحق  المعتقل المذكور بسبب الإهمال الطبي والتلكؤ بالإفراج عنه كما نطالب بتشكيل لجنة دولية عاجلة للتحقيق في ظروف وفاته وتعرضه لإهمال طبي “. 

نشير في الاخير انه قد تـُوفي ليلة الثلاثاء 07 مايو/آيار 2013 سجين الحق العام الصحراوي “محمد بورحيم” عن سن يُناهز 22 سنة بمستشفى الحسن الثاني بأگادير المغربية، بعد تدهور خطير في حالته الصحية بسبب مُضاعفات إضراب مفتوح عن الطعام كان يخوضه إلى جانب مجموعة من رفاقه مُعتقلي الحق العام الصحراويين بالسجن المحلي بأيت ملول المغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.