الرئيسية / اخبار / الطفل الصحراوي القاصر الجريح “عدنان أمساعد” في حالة حرجة، وعائلته تحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياتــــــه.

الطفل الصحراوي القاصر الجريح “عدنان أمساعد” في حالة حرجة، وعائلته تحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياتــــــه.

صورة الطفل الصحراوي القاصر الجريح “عدنان أمساعد”

انتقل طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  مساء الخميس 16 ماي 2013 الى منزل عائلة الطفل الصحراوي القاصر الجريح “عدنان أمساعد” بالعيون المحتلة ليتأكد من عائلة الأخيرة ان وضعه الصحي في حالة حرجة نتيجة  التعذيب الذي تعرض له على يد قوات الاحتلال المغربي في حدود الساعة السابعة ونصف من مساء يوم 30 ابريل 2013 الماضي بعد خروجه من المدرسة قرب اعدادية علال بن عبد الله .

وقال أفــراد من عائلته لطاقم الشبكة ان ابنهم متواجد في مستشفى بمدينة أكادير المغربية مصاب  إصابات خطيرة على مستوى الرأس وعلى مستوى جهازه التناسلي وعلى مستوى فمه مما ادى الى اصابته  بــ ـ “فقدان الذاكرة” مما يتطلب إجراء عملية جراحية دقيقة وعاجلة.

هذا وطالبت العائلة من خلال نـــداء عاجــــل‏ من الشبكات والهيئات والمنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني، بتحمل مسؤوليتها تجاه هذه لانتهاكات الخطيرة التي يمارسها الاحتلال بحق الأطفال الصحراويين كما حملت العائلة حكومة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة عن ما تعرض له ابنهم “عدنان أمساعد”من انتهاك خطير استهدف حياته بشكل مباشر.

وعلى أثر ما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم في حق الأطفال الصحراويين وخاصة بعد مظاهرات السبت التاريخية  فإن شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية تؤكد عبر بيان صحفي  ترصد فيه ابرز انتهاكات الاحتلال خلال النصف الاول من شهر (ماي) الحالي.

والذي يؤكد ان قوات الاحتلال لا تزال مستمرة في  اعتداءاتها بحق الأطفال ، حيث اعتقل 11 طفلا في مدن الصحراء الغربية وشمال الجمهورية ، وأصيب العشرات من الأطفال بجروح مختلفة ، نتيجة الاعتداءات عليهم من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المغاربة .

إننا في  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، إذ نعلن عن تضامننا الكامل مع أسر الضحايا وخاصة عائلة الطفل الصحراوي القاصر الجريح “عدنان أمساعد”، متمنين لجميع الجرحى الشفاء العاجل، ومسجلين إدانتنا واستنكارنا لجميع ممارسات العنف والقتل والاغتيال والاختفاء القسري التي  يُمارسها العدو بحق الصحراويين العزل، كما نناشد جميع الأطراف المعنية الإقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه شعب الصحراء الغربية المقهور ومستقبل المنطقة ككل، ونطالبها بالعمل الجدي والسريع للتوصل لحل سياسي سلمي للازمة وإيقاف نزيف الدم والعنف الممارس من طرف الدولة المغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.