اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / معتقل الرأي الصحراوي سيـدي بوعمود يدخل في إضراب إنذاري عن الطعام.

معتقل الرأي الصحراوي سيـدي بوعمود يدخل في إضراب إنذاري عن الطعام.

دخل اليوم الموافق ل16ماي2016. المعتقل السياسي الصحراوي سيدي بوعمود بسجن تارودانت المغربية في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48ساعة. وذلك كشكل تنديدي لما يتعرض له من طرف موظفي السجن السالف الذكر كما يعلن من اضرابه عن الطعام التضامن مع المعتقل السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزة الذي يدخل هو الأخر في إضراب مفتوح عن الطعام لما تعرض من تعذيب و سوء المعاملة من موظفي سجن اللوداية بمراكش المغربية و موظفي سجن  ايت ملول بأكادير المغربية و الذي  يتواجد به حاليا.

و أكدت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي سيدي بوعمود للهيئة الصحراوية للإعلام المستقل أن إبنها الذي يقضي محكومية سالبة للحرية المتمثلة في 4 سنوات يعاني من مجموعة من الأمراض بسبب الإعتقال التعسفي و المعاملة الا انسانية الذي يتعرض لها من طرف موظفي السجن السيئ الذكر بصفته كمعتقل رأي صحراوي. هدا بالإظافة الى تحريض بعض سجناء الحق العام المغاربة من طرف مدير السجن و رئيس المعقل.ومحاولة تلفيق له بعض التهم الواهية من الصحة لتقديمه لمحاكمة اخرى.

كما تجدر الإشارة ان المعتقل السياسي الصحراوي سيدي بوعمود قد اعتقل شهر نوفمبر من سنة 2011 على خلفية المظاهرات التي شهدتها مدينة الطنطان سنة 2008 المطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.

الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل.
العيون المحتلة/الصحراء الغربية.
16/05/2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.