الرئيسية / اخبار / وفاة أحد السجناء الصحراويين المضربين عن الطعــــــام بالسجن المحلي بأيت ملول بالمغرب بعد تدهور حالتــــــه.

وفاة أحد السجناء الصحراويين المضربين عن الطعــــــام بالسجن المحلي بأيت ملول بالمغرب بعد تدهور حالتــــــه.


توفي ليلة الثلاثاء السجين الصحراوي محمد بورحيم عن سن يناهز 22 سنة بمستشفى الحسن الثاني بأگادير المغرب، حيث كان يخوض إلى جانب مجموعة من السجناء الصحراويين إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 30 أبريل الماضي، مطالبا بتنقيله إلى السجن المحلي بالعيون المحتلة، حيث تتواجد عائلته.

وحسب إفادة أحد السجناء الصحراويين المضربين عن الطعام لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان فإن السجين الصحراوي محمد بورحيم قد تم نقله في حدود الساعة الواحدة بتاريخ 04 ماي من زنزانته رقم 03 بحي الأحداث 02 بالسجن المحلي بأيت ملول إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير بعد تدهور حالته الصحية.

وحسب إفادة نفس السجين، فإن المندوب العام للمندوبية العامة للسجون بالمغرب حفيظ بنهاشم قام يوم السبت 04 ماي 2013 بزيارة للسجن المحلي بأيت ملول دون أن يقوم بالاستماع لمجموعة السجناء الصحراويين المضربين عن الطعام، بالرغم من كون هذه الزيارة تزامنت مع نقل إدارة السجن المحلي المذكور للسجين الصحراوي محمد بورحيم إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وللتذكير، فإن سجين الحق العام الصحراوي محمد بورحيم رقم الاعتقال 15789 كان يقضي منذ سنة 2008 عقوبة سجنية مدتها 10 سنوات سجنا نافذا بموجب حكم قضائي صادر عن الغرفة الجنائية قضاء الدرجتين بمحكمة الاستئناف بالعيون الصحراء الغربية.

كما أنه تم نقل السجين الصحراوي محمد بورحيم من السجن المحلي بالعيون المحتلة بتاريخ 24 سبتمبر 2009 إلى السجن المحلي أيت ملول / المغرب دون الأخذ بعين الاعتبار لعائلته المتواجدة بالعيون المحتلة وبوضعه الصحي الذي يحتم على بقائه بالقرب من عائلته.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.