اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس البرلمان الوطني التيموري يؤكد “سنواكب نضال الشعب الصحراوي بإجراءات عملية حتى تحقيق النصر”.

رئيس البرلمان الوطني التيموري يؤكد “سنواكب نضال الشعب الصحراوي بإجراءات عملية حتى تحقيق النصر”.


أكد اليوم الأربعاء رئيس البرلمان الوطني لجمهورية تيمور الشرقية السيد فيسينتي دا سيلفا غـوتيريس، على أن بلاده ستواكب نضال الشعب الصحراوي، بإجراءات عملية، حتى تحقيق النصر، و ذلك خلال استقباله للسفير الصحراوي بتيمور السيد محمد أسلامة بادي، بمقر البرلمان بالعاصمة التيمورية ديلي.
 
و جدد رئيس البرلمان التيموري، خلال اللقاء، موقف تيمور الشرقية الثابت تجاه القضية الصحراوية العادلة، مؤكدا لضيفه أن ” ثمة إجراءات عملية سيتم اتخاذها في الأيام المقبلة لمواكبة نضالات الشعب الصحراوي، ودعمها بحزم في كل المنتديات و المحافل الدولية”.
 
و يأتي هذا الاستقبال في إطار اتصالات تحسيسية يقوم بها الدبلوماسي الصحراوي، تشمل مختلف الأحزاب و مؤسسات الدولة التيمورية، لإطلاعهم على آخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية.
 
حيث قدم السفير الصحراوي، خلال اللقاء، عرضا مفصلا حول التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الوطنية، بخاصة موجة المظاهرات السلمية التي تعرفها المناطق المحتلة هذه الأيام، عقب قرار مجلس الأمن الأخير 2099 بشان الصحراء الغربية، و ما صحبها من تدخلات قمعية من قبل سلطات الاحتلال المغربي، بالإضافة إلى مشروع القرار الأمريكي الذي كان يهدف إلى تمكين “المينورسو” من حماية و مراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها بالمنطقة.  
 
كما تناول اللقاء أيضا العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين، وسبل تعزيزها، حيث أكد السيد فيسينتي بهذا الخصوص على أن “توطيد علاقات التعاون بين المؤسستين هدف سيتحقق من خلال تبني خططا مستقبلية يتم تدارسها الآن في البرلمان التيموري”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.