اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مجلة المستقبل الصحراوي تهنئ الإعلاميين الصحراويين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

مجلة المستقبل الصحراوي تهنئ الإعلاميين الصحراويين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

هنأت هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي كاول مجلة صحراوية مستقلة تأسست عام 1999 كافة الإعلاميين والإعلاميات بمناسبة الثالث من ماي ” اليوم العالمي لحرية الصحافة ” الذي اقرته الأمم المتحدة عام 1993 كيوم للاحتفال بالمبادئ الاساسية لحرية الصحافة وتقييم واقع العمل الصحفي وحماية الصحفيين ووسائل الاعلام من التعدي على استقلاليتها وتكريم الصحفيين الذين دفعوا ثمناً في سبيل رفعة هذه المهنة العظيمة، مهنة البحث عن الحقيقة.

وقالت المجلة في بيان صحفي بهذه المناسبة خلافاً لاحتفالات الصحفيين في غالبية دول العالم، يحتفل الصحفيون الصحراويون بهذه المناسبة وفق معطيات بالغة الخطورة عنوانها الابرز هو استمرار الحصار العسكري والاعلامي على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. ومنع وسائل الاعلام العالمية من زيارة المنطقة للوقوف على معاناة المواطنين الصحراويين.

وشددت هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي في بيانها انه وفي ظل المعطيات المخيفة المتعلقة بوضعية حرية التعبير في المناطق الصحراوية المحتلة فان الصحفيون الصحراويون مدعوون الى مواصلة عملهم وكفاحهم من اجل اظهار الحقيقة التي يحاول المغرب اخفائها في المناطق الصحراوية المحتلة. كما ناشدت المنظمات الدولية خاصة المعنية بالدفاع عن حرية التعبير الى التدخل لدى السلطات المغربية من اجل التخفيف من الحصار الاعلامي المفروض على المنطقة منذ اكثر من 37 سنة. 

وفي الاخير اشاد البيان بالمجهود الكبير الذي تبذله الاطقم الصحفية الصحراوية العاملة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية مثل شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  الفريق الاعلامي لانتفاضة الاستقلال، موقع ترابنا، موقع الصحراء اليوم، بوجدور بريس، وفعاليات الانتفاضة من اجل الاصلاح والتغيير وكافة العاملين بمهنة المتابع بالمناطق المحتلة من وطننا، دون ان ننسى الدور الكبير الذي اصبحت تلعبه مواقع الانترنت الصحراوية المستقلة في تنوير الرأي العام الوطني مثل موقع لاماب المستقلة، موقع المصير نيوز، الشروق الصحراوي، موقع اصوات حرة،  وكذا العاملين بمختلف وسائل الاعلام الصحراوية خاصة الصحفيين بوسائل الاعلام العمومية من اذاعة وتلفزيون ووكالة انباء وجريدة الصحراء الحرة والذين يعملون في ظل ظروف بالغة الصعوبة من اجل ايصال رسالة الشعب الصحراوي الى العالم الخارجي.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.