اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الإذاعتين الرسمية والجهوية بالنرويج تخصصان تغطيــــــة إعلامية خاصة لـ دور شبكة ميزرات في الصحراء الغربيــة.

الإذاعتين الرسمية والجهوية بالنرويج تخصصان تغطيــــــة إعلامية خاصة لـ دور شبكة ميزرات في الصحراء الغربيــة.

خصصت الاذاعتين الرسمية والجهوية بالنرويج  “راديو اناركو الوطني” و“راديو نافو الجهوي” خلال الثماني والاربعين ساعه الماضية تغطية إعلامية خاصة لدور شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية في منطقة الصحراء الغربية في ظل التعتيم الاعلامي المفروض من طرف الدولة المغربية .

وقد اهتمت التغطية الإعلامية النرويجبة بما تقوم به شبكة ميزرات من دور في كشف  الانتهاكات التي ترتكبها الدولة المغربية ضد المدنيين الصحراويين، كما يعتبر منبرا لمتابعة وضعية المختطفين الصحراويين والمعتقلين السياسيين وضحايا القمع المغربي.اضافة الى تغطيتها المتواصلة للمظاهرات المطالبة بتقرير المصير وخروج الاحنلال المغربي.

وقد عبر الصحفيون النرويجيون عن مدى عن تفاجئهم  بهدا المنبر الذي يبث من العيون المحتلة ويبقى مقره في النرويج .

وقد  طالب منشط برامج الشبكة في لقائه مع الصحفيين من دول العالم بحماية الناشطين الاعلاميين الصحراويين الدين يتعرضو لتعذيب والترهيب من طرف قوات الاحتلال.

وقد  شارك في هذه لقاءات الاعلامية افراد من الجالية الصحراوية وبعض الناشطين ويتعلق الامر بكل من  “سيدي احمد فاضل باهمو “والاخت”السنية البشير عبد الرحمان” و”الركيبي لمباركي” و “النعمة محمد السالم عبد المجيد” و “ناجم بوصولة” و “خطري محمد سالم عبد المجيد” .

هذا ومن المنتظر ان يتم توقيع اتفاقيات شراكة مع  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية في القريب العاجل .



www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.